ثغرة أمنية في" Gmail " تسمح للقراصنة بإرسال رسائل إلكترونية إحتيالية للمستخدمين

  • كتب : باسل خالد

    إحدى الطرق التي يمكن تؤدي إلى إختراق حساباتك على الإنترنت هي الوقوع فريسة للرسائل الإلكترونية الاحتيالية. على الرغم من أنه ربما يكون من السهل التعرف على الرسائل الإلكترونية الإحتيالية، إلا أنه في بعض الأحيان عندما ينتحل المهاجم صفة طرف موثوق لخداع المستخدمين للاعتقاد بأنها رسالة إلكترونية صريحة، عندها تبدأ المشكلة.

    ويعتقد الكثير أن خدمات البريد الإلكتروني مثل" Gmail "من جوجل ستضمن لك الحماية من مثل هذه الهجمات، ولكن إتضح أن هذا ليس هو الحال بالضرورة. هذا وفقا للباحث الأمني Allison Husain الذي إكتشف خللاً يسمح للقراصنة بإرسال رسائل إلكترونية إحتيالية عبر Gmail.

    كان من الممكن أن يسمح هذا الخلل للقراصنة بتخطي بروتوكولات أمان معينة مصممة خصيصًا لحماية المستخدمين من مثل هذه الهجمات. والخبر السار هو أن شركة جوجل قامت بإصلاح الخلل منذ ذلك الحين، ولكن لوحظ أن الشركة إستغرقت ما يصل إلى 137 يومًا لإصلاح الخلل.

    من غير الواضح ما إذا كان القراصنة إستغلوا هذا الخلل بينما كان لا يزال متاحًا، ولكن حتى الآن لا يبدو أن هناك أي دليل على حدوث ذلك، لذلك بينما إستغرق الأمر من "جوجل" بعض الوقت لإصلاحه، لحسن الحظ لم تكن هناك أي مشاكل.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن