جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2021 الإعلان عن اللجنة وفئات المسابقة الجديدة

  • تسر منظمة التصوير العالمية أن تعلن عن لجنة التحكيم لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2021. كما تم الكشف اليوم عن فئات جديدة في المسابقات الأربع للجوائز والمواعيد النهائية للاشتراك وتواريخ المعرض.

     

    وتعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، بدورتها الرابعة عشر،  ذات صيت موثوق ومرموق في مجال التصوير، حيث تحتفل بنخبة التصوير الفوتوغرافي المعاصر من العام الماضي، وتقدم عرضاً وفرصاً قوية للمصورين في جميع أنحاء العالم. و تدعم سوني هذه الجوائز للحث على التطوير المستمر لثقافة التصوير الفوتوغرافي من خلال توفير منصة عالمية لمواهب اليوم. المشاركة مجانية تماماً وسوف يتم ترشيح المصورين دون الكشف عن هويتهم من قبل لجنة من الحكام الخبراء في هذا المجال.

     

     

    لجنة 2021

     

    تقدم لجنة التحكيم من مختلف أرجاء العالم لهذا العام مجموعة من المعرفة والخبرات من خلفيات فوتوغرافية متنوعة وتشمل:

     

    مسابقة المحترفين: مايك ترو ، صانع محتوى مستقل ومحرر صور ورئيس لجنة التحكيم؛ ناتاشا إيغان، المدير التنفيذي لمتحف التصوير الفوتوغرافي المعاصر في جامعة كولومبيا في شيكاغو، سانيونغ كيم، صانع محتوى لمتحف التصوير الفوتوغرافي في سيول، كوريا الجنوبية؛ آزو نواجبوغو، مؤسس ومدير مؤسسة الفنانين الأفارقة؛ ليندسي تايلر ، صانع محتوى مجموعة الفنون بجامعة سالفورد ؛ وهانا واتسون ، مديرTrolley Books and TJ Boulting

     

    مسابقة فئة الشباب والفئة العامة: جاستون ديلو، مخرج، فولا، بوينس آيرس، الأرجنتين 

    مسابقة فئة الطلاب: كيت سيمبسون،  مساعد محرر، مجلةAesthetica 

     

    فئات جديدة

     

    جوائز عام 2021 الجديدة تقدم فئات جديدة حول المسابقات الاحترافية والشبابية والعامة وموضوع محدث لمسابقة فئة الطلاب. عند اختيار هذه الفئات الجديدة، تأمل اللجنة في مواصلة جذب مجموعة متنوعة من المصورين المعاصرين.

    .

    في مسابقة فئة المحترفين، تم تقديم فئة جديدة للصور الفردية بعنوان بورتفوليو حيث يُطلب من المصورين تقديم 5-10 صور غير مرتبطة ببعضها البعض في الموضوع أو السرد ولكن يجب على المصور إبراز جودة التصوير ومهاراته التقنية بشكل متواصل طوال مدة العرض. تم أيضًا توسيع فئة الهندسة المعمارية لتشمل التصميم مما يمنح المصورين خيار عرض التصميمات الخارجية والمناطق الطبيعية داخل المدينة بالإضافة الى التصميمات الداخلية بنهج معماري.

     

    في مسابقة الفئة العامة،  تم تقديم فئتين جديدتين: أسلوب الحياة وأشياء. تتكون فئة أسلوب الحياة بعرض صور تحريرية، تصاميم أزياء أو صور عائلية لأشخاص في مواقف أو أحداث تم تصويرهم بطريقة فنية. بينما تتميز فئة  أشياء بعرض صور عن موضوعات غير حية. يمكن أن يشمل ذلك التصوير الفوتوغرافي للأغراض التجارية والإعلانية ولكن يجب أن يوضح النهج الفني الذي يتبعه المصور.

     

    تم تحديث المواضيع الشهرية في مسابقة الشباب لتشمل ما يلي:

     

    الإبداع والتصميم (يوليو)

    صور إبداعية من جميع أنحاء المنزل تتميز بإبداع وتصميم مميزين

     

    الثقافة (أغسطس):

    الصور التي أثرت ووسعت تقديرنا للعالم وشعوبه. سواء كان ذلك من خلال الانغماس في الثقافة المحلية أو التقاط تجربة سفر فريدة بعيدًا عن الوطن..

     

    العالم الطبيعي والحياة البرية (سبتمبر):

    صور فوتوغرافية لأفضل لقطات من الحياة البرية والطبيعة والمناظر الطبيعية التي تم التقاطها في عام 2020.

     

     

    حياة الشارع (أكتوبر):

    صور مناظر طبيعية حضرية من رسومات الجرافيتي اللافتة للنظر والتفاصيل المعمارية أو اللقطات التي تقدم لمحة عن الحياة اليومية.

     

    تصوير الأشخاص (نوفمبر):

    لقطات بورتريه ، سواء كانت في الاستوديو أو صور عفوية أو حتى صورة شخصية.

           

    أرنا عالمك (ديسمبر):

    تقديم حر! يمكن للمشاركين تقديم أي موضوع أو أسلوب حياة أو غرض يهمهم.

     

    للحصول على الملخص الأول  لمسابقة الطلاب ، يُطلب من المشاركين إرسال صور تحت شعار بناء مستقبل أفضل والتي تعرض قصص الأشخاص الذين يعملون من أجل تأمين مستقبل أفضل للجميع.

     

     

    جوائز 2021 والمواعيد النهائية

     

    جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي مفتوحة لتقديم الطلبات اعتبارًا من 1 يوليو 2020. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة www.worldphoto.org/swpa.

     

    المواعيد النهائية للتقديم عبر الجوائز في المسابقات الأربع:

     

    المحترفين: 14 يناير 2021

     

    العامة: 7 يناير 2021

     

    الشباب: سيتم تفعيل كل موضوع شهري من اليوم الأول من الشهر إلى اليوم الأخير (1 يوليو - 31 ديسمبر 2021)

     

    الطلاب: 30 نوفمبر 2020 (الموجز الأول)

    يحصل جميع الفائزين في الفئات الاحترافية والعامة وفئة الشباب والطلاب على معدات تصوير رقمية من سوني. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم جوائز نقدية بقيمة 25000 دولار أمريكي إلى مصور العام و 5000 دولار أمريكي إلى المصور العام. يتم عرض جميع أعمال المصورين الفائزة والمختصرة في المعرض السنوي لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في لندن وتجول دولياً. كما يتم نشر الصور الفائزة في كتاب الجوائز السنوية



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن