تحديث iOS 14.0.1 يقوم بإصلاح خلل التطبيقات الافتراضية

  • كتب : أحمد سليمان – محمد الخولي

    إحدى الميزات الجديدة في نظام iOS 14 والتي كان المستخدمون يتوقعونها هي القدرة على اختيار التطبيقات الافتراضية في نظام التشغيل. في السابق، كانت روابط المواقع تٌفتح عادة في المتصفح Safari، حتى في حالة إذا ما كنت تستخدم المتصفح Google Chrome كثيرًا. وعلاوة على ذلك، فإنه يتم فتح روابط البريد الإلكتروني أيضًا في تطبيق iOS Mail، على الرغم من حقيقة أن المستخدمين يستخدمون تطبيقات أخرى مثل Outlook و Gmail وما إلى ذلك.

    ومع ذلك، تم إكتشاف خلل في نظام iOS 14 والذي يقوم بإعادة التطبيقات التي تم إختيارها لتكون التطبيقات الإفتراضية في نظام التشغيل إلى الحالة الأصلية بعد إعادة تشغيل أجهزة iPhone و iPad، وهو أمر مزعج إلى حد ما. والخبر السار هو أن شركة أبل لم تستغرق وقتًا طويلاً لإصلاح هذا الخلل لأن الشركة أصدرت مؤخرًا تحديثًا يعمل على ترقية الأجهزة إلى iOS 14.0.1، وهو التحديث الذي يجلب معه مجموعة من الأشياء، ومن بينها إصلاح الخلل المذكور آنفًا.

    بالنسبة لأولئك الذين لا يقومون بإعادة ضبط أو إعادة تشغيل أجهزة iPhone أو iPad الخاصة بهم بشكل متكرر، فنحن نفترض أن هذا لا يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لهم. ومع ذلك، إذا كنت من النوع الذي يعيد تشغيل أجهزته بين الحين والآخر، فنحن نتخيل أنه قد يكون من المزعج الإضطرار إلى إختيار التطبيقات الإفتراضية في النظام في كل مرة يحدث فيها ذلك، على الرغم من أن هذا التحديث سيجعله الآن شيئًا من الماضي.

    بالإضافة إلى إصلاح هذا الخلل، فتحديث iOS 14.0.1 الجديد يقوم أيضًا بإصلاح العديد من الأخطاء الأخرى مثل عرض معاينات الكاميرا الآن، أو منع iPhone من الاتصال بشبكة الواي فاي، أو إرسال البريد الإلكتروني أو منع ظهور الصور في الإضافات ( Widgets ).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن