خلال إطلاق الغرفة التجارية بالقاهرة لمبادرة " مستقبل رقمي ": للمرة الأولى : إتاحة نظم " ERP " لمؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة بسعر999 جنبها شهريا

  • كريم : إطلاق الموقع الإلكتروني للمبادرة ونستهدف تأهيل 5 ملايين مؤسسة للأعضاء بالغرف للتحول الرقمي

    مكي : مبدؤنا " أفضل الممارسة علي مستوي العالم ".. وشعارنا " أعلى الجودة وأفضل كفاءة "

    الصماد : دورات تدريبية للموظفين أون لاين واستخدام أسرع وأسهل نظم إدارة الموارد من مايكروسوفت

     

    كتب : باسل خالد -  نهلة مقلد

    قامت الغرفة التجارية بالقاهرة،  بالاتحاد العام للغرف التجارية،  بتنظيم ورشة عمل تعريفية لمبادرة " مستقبل رقمي " ، تحت مظلة الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون ومايكروسوفت وشركة فايبر مصر سيستمز، وشرك" DYNAMICSLINK " ، وتعد المبادرة حل  تكنولوحي ابتكاري متكامل تهدف إلى تمكين الشركات المتوسطة والصغيرة في مصر من مواكبة التحوّل الرقمي وإتاحة تطبيقات نظام تخطيط موارد المؤسسات "ERP "   لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة التابعة للغرفة التجارية بالقاهرة .

    جاء ذلك بحضور خليل حسن خليل ـ رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي بالاتحاد ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية كابيتال المهندس أحمد مكي , وممثلي كبرى شركات تقنية المعلومات العاملة في مصر ، وممثلي شركة مايكروسوفت مصر والدكتور حسام الصمدي ـ رئيس شركة  "DYNAMCSLINK".

    تنميه قدراتهم التنافسية

    من جهته أكد كريم غنيم ـ عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا ـ أن المبادرة تعتبر بداية حقيقة لتحقيق طموحات الشركات المتوسطة والصغيرة في امتلاك أدوات التحول الرقمي , حيث سيتم نظام الـ ERP بتكلفة 999 جنيها شهريا للموظف الواحد بجانب 500 جنيه شهريا تدفع لمرة واحدة لمدة عام.

    أضاف غنيم سيتم توفير أحدث الأدوات التكنولوجية التي ستساعد مؤسسات الأعمال ، بداية من موظف حتى 5 موظفين علي تطوير أعمالهم والاستعداد لعصر المدفوعات الإلكترونية وتنميه قدراتهم التنافسية وتنشيط التجارة الإلكترونية لديهم  بما يؤهلها فعلا للتكامل مع عملية التحول الرقمي للدولة المصرية .

    أوضح فعاليات ورشة عمل التعريفية بتطبيقات نظام تخطيط موارد المؤسسات لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة التابعة للغرفة التجارية بالقاهرة تأتي في إطار اهتمامنا بنشر الوعي بأهمية التحول الرقمي لمؤسسات الأعمال الصغيرة وإتاحة نفس الحلول التكنولوجية المتاحة لكبري مؤسسات الأعمال .   

    أشار غنبم سيتم تدريب فريق العمل في كل شركة على استخدام المنصات "ERP " بكفاءة كما أن هذا النظام يساعد مؤسسات الأعمال علي السيطرة على مواردها ومخزونها ومنتجاتها كما سيفتح آفاقا جديدة للتواجد في الأسواق الخارجية خاصة الأفريقية .

    وعن التسجبل في المبادرة أمام المؤسسات أكد غنيم أنه تم البوم إطلاق الموقع الإلكتروني للمبادرة والذي يمكن من خلاله أن تقوم المؤسسات بالاشتراك في المبادرة ودفع الاشتراك الشهري. 

    اقتناص الفرص

    من جهته أكد المهندس  أحمد مكي ـ رئيس مجلس إدارة شركة بينة القابضة أن مبادرة " مستقبل رقمي " تتصمن شراكة مع العديد من الجهات والشركات العالمية ، منها " مايكروسوفت "  والغرفة التجارية بالقاهرة  وشركة DYNAMICSLINK "  مع شركة"  فايبر مصر ,  لتلبية متطلبات التحول الرقمي لمؤسسات الأعمال حيث بات التحول ضرورة مهمة جدا لاسيما مع دعم الدولة بالفعل لهذا الاتجاه ، منذ 4 سنوات ، وضخ استثمارات كبيرة جدا بعشرات المليارات  من الجنيه لتوفير البنية التحتية التكنولوجية  في هذا المجال  .

    أضاف إننا كشركة تكنولوجيا مصرية ننظر إلى صناعة التحول الرقمي في مصر وأفريقيا فإنها فرص وسعي لاقتناصها في تعزيز عملية التحول الرقمي ومن ثمة فإن مشاركتنا في هذه المبادرة هو جزء من واجبنا واستراتبحية لبناء مرجعية قوية ونموذج إيجابي في مصر يمكن تنفيذه في كل الدول الأفريقية.

    أوضح يجب أن نوضح فائدة  التحول الرقمي بالنسبة لمؤسسات الأعمال لتخفيض التكلفة وزيادة الأرباح  ولكن دائما يكون رأس المال هو العائق ومن خلال مبادرة مستقبل رقمي فإننا استطعنا القضاء علي هذا التحدي وتسهيل عملية التحول الرقمي وتوفير أفضل تكنولوجيا عالميا وتنفيذها من جانب شركات مصرية بمستوى عال من الكفاءة والجودة .

    تأهيل الموظفين

    من ناحية أكد الدكتور حسام الصمدي ـ رئيس شركة "DYNAMCSLINK "  اأن تقديم حلول تخطبط إدارة موارد للمؤسسات "ERP " بسعر يعادل 999 جنيها سنويا ونقدم تسهيلات كثيرة للمستخدمين لاستخدام برنامج مايكروسوفت 

    " Microsoft  Dynamics 365 Business Central " 

    حيث يمكن للمؤسسات متابعة التقرير والتحويلات الخاصة بالأداء والنتائج عبر تطبيق للهواتف المحمولة بالإضافة مع المرونة وسهولة التشغيل  .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن