"ITU" ينظم مؤتمر "العالم الرقمي الافتراضي "2020 فى 20 أكتوبر .. ويركز على "بناء العالم الرقمي معاً"

  • كتب : باسل خالد – محمد شوقي 

    يجري حدث العالم الرقمي الافتراضي للاتحاد لعام  2020 بشكل إلكتروني يشمل معارض ومناقشات افتراضية على أعلى مستوى، يُنظم في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر 2020 وسيجمع هذا الحدث العالمي المؤثر بين قادة الحكومات والصناعة، بمن فيهم رئيس وزراء فيتنام، نغوين جوان فوك لاستكشاف الدور الحاسم للتكنولوجيات الرقمية والتعاون بين القطاعين العام والخاص في عصر جائحة COVID-19. .

     

    وستشمل أبرز الأحداث ما يلي:موائد مستديرة وزارية: انضم إلى رئيس وزراء فيتنام ووزراء من جميع أنحاء العالم، وهيئات تنظيمية وممثلين رفيعي المستوى من الجهات الفاعلة الرئيسية في الصناعة أثناء مناقشة "دور التكنولوجيات الرقمية أثناء جائحة COVID-19  وبعدها" – واستكشاف أهمية التوصيلية الرقمية في الاستراتيجيات الوطنية بالنسبة للانتعاش الاقتصادي. وتشمل مجالات المناقشة الرئيسية التغييرات في السياسات التي طرأت أو التي ستطرأ نتيجة لجائحة COVID-19؛ وما إذا كانت السياسات الرقمية الوطنية بحاجة إلى التكيف في المستقبل نتيجة للوباء وكيفية ذلك؛ وكيف حولت الجائحة الأولويات التنظيمية أو الفرص التجارية وأولويات الشركات للمساعدة في تسريع الانتعاش الاقتصادي.

    جلسات المنتدى: ستركز الحلقات الدراسية الإلكترونية المنظمة في إطار المنتدى، والتي تجمع بين خبراء الصناعة من مختلف أنحاء النظام الإيكولوجي الرقمي، على السياسات والتكنولوجيات والاتجاهات التي تدفع الاقتصاد الرقمي ـ وذلك في إطار جلسات بشأن سد فجوة النطاق العريض: تحفيز القطاعين العام والخاص على توصيل غير الموصولين؛ والدخول في عصر الجيل الخامس (5G): الطلب، والنشر، والقلق وحلول الأمن السيبراني والخصوصية: حماية عالمنا الرقمي.
    وضمت جلسات الموائد المستديرة الوزارية والحلقات الدراسية الإلكترونية للمنتدى كبار المتحدثين من الحكومات ودوائر الصناعة  .

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن