تاج الدين: الصناعة الدوائية بمصر سند كبير في توفير الادوية لكورونا

  • تاج الدين: الصناعة الدوائية بمصر كانت سند كبير في توفير الادوية لمواجهة كورونا

    أكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مصر تبنت إجراءات احترازية مبكرة ضد فيروس (كورونا) منذ بدء انتشاره عالميا وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على المتابعة المتواصلة لإدارة المنظومة الطبية لجائحة كورونا،وأن الصناعة الدوائية المصرية كانت سند كبير في توفير كافة الأدوية التي تطلبها المؤسسات الطبية المصرية خلال مراحل هذا المرض.

    وطالب تاج الدين خلال برنامج (حوار خاص) المذاع على قناة (النيل) للأخبار، المواطنين مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا نظرا لخطورة هذا الفيروس، وحتى لا تعود حالات الإصابة بالفيروس للارتفاع.

    وحول إمكانية إعادة إصابة من تعافى من الإصابة بالفيروس، أوضح إنه من الناحية النظرية من الممكن أن يصاب المتعافي مرة أخرى، أما من الناحية العلمية فإن المناعة التي تتكون لدى المتعافي تقى من الإصابة بالفيروس مدة تصل من 6 أشهر إلي عام، داعيا المتعافين إلي عدم الثقة الكبيرة بعدم الإصابة مرة أخرى، وضرورة اتباع الأساليب الوقائية، لافتا إلي أن جميع الفيروسات بما فيها كورونا لها قدرات عالية على التحور والتحول إلي نسخ جديدة.

    وأوضح أنه بشأن التخوفات التي انتشرت مع بدء العام الدراسي الجديد، فأن مصر لديها تجارب ناجحة في تبني الإجراءات الاحترازية خلال فترات الامتحانات التعليمية، وأن الخطة التي تطبق حاليا ناجحة تماما .

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن