في مطارات إنجلترا : ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد للامتعة

  • كتب : احمد سليمان

    أبلغت حكومة إنجلترا جميع المطارات الرئيسية في المملكة المتحدة بأنه يتعين عليها تقديم معدات جديدة لفحص الأمتعة ثلاثية الأبعاد قبل نهاية عام 2022.

    وقالت الحكومة إن التكنولوجيا الجديدة قد تعني السماح للركاب بأخذ السوائل والمعدات الكهربائية في أمتعتهم داخل المقصورة، في خطوة من شأنها أن تقطع الطوابير القصيرة وتعزز الأمن للركاب.

    ومن المتوقع ان تعميم تلك التقنية، والذي سيحدث خلال السنوات القليلة المقبلة، قد ينهي أيضًا تقييد 100 مل على السوائل المطبقة حاليًا في جميع مطارات المملكة المتحدة.

    وقال بوريس جونسون إن الإجراءات ستقلل من المتاعب التي تواجه المسافرين.

    وأضاف "ستساعد هذه المعدات الجديدة على تعزيز الدور الحيوي الذي تلعبه مطاراتنا في تأمين موقع المملكة المتحدة كمركز عالمي للتجارة والسياحة والاستثمار"..

    كان مطار هيثرو الإنجليزي قد أعلن في يونيو الماضي أنه سيضخ أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني في نظام امان ثلاثي الأبعاد يعتمد على تقنية التصوير المقطعي الإلكتروني والتي سيتم تثبيتها عبر الأجهزة بحلول عام 2022 وسيسمح للركاب في نهاية المطاف بالاحتفاظ بالسوائل في حقائبهم ، والقضاء على الحاجة إلى أكياس بلاستيكية منفصلة ومع ذلك ، لا يزال يتعين على المسافرين اتباع القواعد القديمة حتى يتم تعديل مطارات المملكة المتحدة الأخرى تكنولوجيا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن