هيئة الدواء المصرية : إطلاق منصه " برومات " الالكترونية ميكنة تقديم الدواء

  • كتب : محمد الخولى – باسل خالد

    أعلنت هيئة الدواء المصرية عقد أولى ورش العمل الخاصة بتأهيل الشركات لاستخدام المنصة الإلكترونية "برومات" لميكنة التقدم للحصول على الموافقات الخاصة بمواد التسويق والإعلان.

    وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، إنه تم تنظيم ورشة العمل بالتعاون بين كل من الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، والإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق، لافتا إلى أن الهدف من الورشة هو تعريف ممثلي الشركات بإجراءات التحول الرقمي وميكنة كل الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لتنظيم مواد التسويق والإعلان.

    يأتي ذلك في ظل توجه الدولة نحو بناء مصر الرقمية، وانطلاقا من الجهود الحثيثة التي تخطوها هيئة الدواء المصرية نحو التحول الرقمي، وميكنة كل الخدمات التي تقدمها الهيئة; بما يسهم في تطوير ورفع كفاءة البنية المعلوماتية، ويحقق الاستغلال الأمثل لتكنولوجيا المعلومات، كذلك العمل على تسهيل خطوات التقديم الإلكتروني الخاص بملفات الإدارة، وتسهيل خطوات متابعة واستكمال الطلبات الخاصة بالملفات، وربطها بالقواعد المعلنة، وذلك بما يضمن سهولة استيفاء الشركات للطلبات، وحفظ وتسجيل الملفات المقدمة إلكترونياً على مدار الساعة لسهولة استرجاعها.

    بدورها، أشارت رئيسة الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، الدكتورة شيرين عبد الجواد، إلى أن الورشة تضمنت التعريف بالمنصة الإلكترونية، وتنفيذ تدريب عملي على استخدامها، والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالسادة ممثلي الشركات؛ حتى يتسنى لهم سهولة التعامل مع المنصة.

    يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على الإسراع في تطبيق وهيكلة برنامج رقمنة كل الخدمات التي تقدمها الهيئة، وتفعيل نظام الحوكمة الرشيدة، وسرعة وجودة تقديم الخدمة، ودعم شركات الدواء، وتذليل كل العقبات الإدارية التي كانت تواجههم، وهو ما ينعكس بدوره على نشاط سوق الدواء

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن