مسلسلات رمضان أمام القضاء

  • مع بداية الماراثون الدرامي في رمضان تبدأ معه مثل كل عام حرب مطاردات لأبطال الأعمال الدرامية وصناعها بسبب بعض المشاكل التى تنتج عن عرض المسلسل في الشهر الكريم، بسبب أحداثه أو تصرفات بعض نجومه.

    ومنذ بدء عرض المسلسلات في شهر رمضان الجاري ظهرت خلافات كثيرة بين صناع الأعمال والجمهور، ووصل الأمر أحيانا إلى اللجوء للقضاء.

    وبالفعل استقبل مكتب النائب العام في مصر بعض البلاغات، بينما تلقى المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الممثلين شكاوى ضد بعض الممثلين.

    وكان مسلسل "ملوك الجدعنة" أحدث المسلسلات التي طاردتها الدعاوى القانونية، إذ تقدم المحامي أشرف ناجي ببلاغ رسمي للنائب العام ضده مطالبا بوقفه وإحالة المشكو في حقهم (طاقم المسلسل) للمحاكمه.

    وحسب ناجي، فإن لقيامهم بالتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتجميل ارتكاب الجرائم وتكدير الأمن والسلم العام ونشر أخبار وبيانات كاذبة عن المجتمع المصري.

    واعتبر أن المسلسل يصور المجتمع المصري على أنه يعج بالعصابات والبلطجة، مما يثير الفزع بين الناس ويؤدي إلى دب الرعب في قلوبهم.

     

    أما البلاغ الثاني فكان من نصيب الفنان محمد رمضان بسبب المشهد الذي أثار لغطا كبيرا، إذ اعتبره البعض ساخرا من الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن