50 مليون دولار لمنصة تابي لتعزيز خدمة الشراء والدفع لاحقًا بالخليج

  • كتب : نهله أحمد -  باسل خالد

     

    كشفت منصة " تابي" ، المتخصصة فى خدمة الشراء والدفع لاحقًا في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، عن انتهاء جولة استثمارية (Series B) بقيمة 50 مليون دولار، ترفع معها تقييم الشركة إلى 300 مليون دولار وذلك بقيادة Global Founders Capital و STV، ومشاركة Delivery Hero، CCVA، وعدد من المستثمرين السابقين في مقدمتهم رائد فينتشرز، مبادلة، Global Ventures، Arbor Ventures، JIMCO، HOF، VentureSouq و Outliers VC، و MSA Capital.

    تأتي هذه الجولة بعد جمع الشركة 50 مليون دلار من تمويل الاقراض ، وهو ما يرفع إجمالي الاستثمارات التي حصلت عليها خلال عامين إلى أكثر من 130 مليون دولار.

    من جهته قال حسام عرب، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لتابي، هذا الاستثمار سيمكننا من تقديم تجربة تسوق مجزية وملائمة لاحتياجات المستهلكين وتجار التجزئة في المنطقة حيث يتم ربط تابي مع نظام المدفوعات الخاص بمتاجر التجزئة لتمكين عملائهم من التسوق في متاجرهم عبر الإنترنت والمتاجر الفعلية والدفع لمشترياتهم على أقساط شهرية خالية من الفوائد. وتقول الشركة أن تطبيقها يحظى بإقبال 400 ألف متسوق نشط، و 3 آلاف عملية تحميل يومية. وسبق أن أطلقت الشركة مؤخرًا  برنامح الولاء الخاص بها للاستراداد النقدي الذي يكافئ المستخدمين بنسبة من قيمة مشترياتهم واستخدامها لسداد أقساطهم المستحقة أو إيداعها في حساباتهم المصرفية الشخصية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن