قطاعات الأعمال ما زالت تواجه خسائر انقطاع المواقع

  • في فبراير من العام الماضي، أعلنت WhatsApp أن لديها 2 مليار مستخدم حول العالم. مقارنة بعدد مستخدمي الشركة الأم  فيسبوك التي تبلغ 2.5 مليار، ما يشير أن خدمة واتساب قد أصبحت الطريقة الافتراضية للاتصال بأشخاص في العديد من البلدان، بما في ذلك حوالي 400 مليون مستخدم شهري  في الهند وفقا بلومبيرج

     

     

    يركز WhatsApp أيضًا على أن يصبح أداة مهمة للأعمال. يتلقى التطبيق بالفعل مدفوعات داخل التطبيق في البرازيل والهند. علاوة على ذلك ادعى WhatsApp في أكتوبر 2020 أن 175 مليون شخص على مستوى العالم يستخدمون تطبيقه لإرسال رسائل إلى الشركات كل يوم.

     

    مع تعطل WhatsApp، هذا يعني أن المكالمات والرسائل للأصدقاء والعائلة يمكن أن تمر دون إجابة ، وطلبات خدمة العملاء دون معالجة ، ومعلومات التنظيم الحيوية غير منشورة. غالبًا ما يكون تطبيق المراسلة الآمنة أيضًا أحد الأدوات العديدة التي يستخدمها المنظمون لقيادة المظاهرات فى بعض البلدان.

     

    يمثل انقطاع خدمة WhatsApp مشكلة كبيرة للأشخاص الذين يعتمدون عليه، ولكنه نعمة محتملة لمنافسة تطبيقات المراسلة المشفرة وهم اللاعبون الرئيسيون ، Signal ، Telegram، وعلى الأقل في الولايات المتحدة ، iMessage ، سيستفيدون جميعًا عندما يتعثر Facebook و WhatsApp، حتى الآن على الأقل ، فإن Signal هي الوحيدة التي حققت انتصارًا عامًا.

     

    وكتبت سيجنال عبر حسابها علي تويتر أثناء أزمة انقطاع فيسبوك "عمليات الاشتراك قيد التطوير على Signal (مرحبًا بالجميع) نحن نعلم أيضًا كيف يبدو العمل خلال فترة انقطاع الخدمة، ونتمنى الأفضل للمهندسين الذين يعملون على إعادة الخدمة على الأنظمة الأساسية الأخرى".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن