السعودية : هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تتعاونان لنشر "الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت"

  • كتب : أحمد سليمان

    عقدت منظمة "رايب إن. سي. سي" (RIPE NCC) بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات(CITC)  في السعودية 5 ورش عمل و3 دورات تدريبية لتعزيز جهود نشر الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت (IPv6) في المملكة وامتدت ورشات العمل والدورات التدريبية على مدى 4 أيام في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة السعودية الرياض، وحضرها ممثلون عن الهيئة بالإضافة إلى مزودي خدمات الانترنت المحليين وشركات الاتصالات وغيرهم من الجهات المعنية.

    وأجرت "رايب إن. سي. سي" 3 دورات تدريبية وورش عمل حول الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت اشتملت على دورة تدريبية حول أساسيات الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت والتي تناولت نفاذ الإصدار الرابع لبروتوكول عناوين الإنترنت (IPv4) وضرورة التحول إلى الإصدار السادس (IPv6) من هذا البروتوكول وكيفية الاستعداد لنشره.

    دورة تدريبية حول أمن الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت والتي قدمت لمحة عامة حول المسائل الأمنية المتعلقة بالاصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت وكيفية التعامل معها ودورة تدريبية حول  المقاييس والأدوات مثل "رايب ستات" (RIPEstat)، و"رايب أطلس" (RIPE Atlas).، وهي منصة لقياس الإنترنت توظف أكثر من 10,000 مسبار لقياس إمكانية الوصول إلى الانترنت والاتصال به.

    ورش عمل تقنية خصصت لمشغلي خدمات الهاتف النقال ومزودي خدمات الانترنت لدعم جهودهم للتحول الـى النسخة السادسة لبروتوكول عناوين الإنترنت .

    وقال المهندس رائد الفايز ـ مدير عام خدمات الإنترنت بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: "هناك العديد من الفرص والتحديات التي تواجه الانترنت في المملكة العربية السعودية. ومن خلال ورش العمل والدورات التدريبية ادركنا مدى أهمية نشر الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت لتحسين البنية التحتية للانترنت في المملكة. كما شكلت هذه الاجتماعات فرصة مثالية لاستعراض قدرة المملكة على تحقيق رؤيتها 2030. ونتطلع قدماً إلى مواصلة تعاوننا البناء والناجح مع "رايب إن. سي. سي".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن