بعد حصولها على التراخيص اللازمة من البنك المركزي المصري : جوميا تطلق شركة خدمات الدفع الإلكتروني Jumia Pay لتوسع خدماتها للمدفوعات الرقمية

  • 3 ملايين معاملة على منصثة جوميا خلالالربع الثالث من العام الحالي بمعدل نمو 33 %

    "جوميا باي" ميسر لخدمات الدفع الإلكتروني (PayFac/PSP) للتجار وقبول المدفوعات الرقمية

     

    كتب : باسل خالد – محمد الخولى

    انطلاقا من شراكتها الاستراتيجية مع البنك الأهلي المصري البنك المتخصص في الخدمات المصرفية، كشفت جوميا منصة التجارة الإلكترونية المتخصصة في مصر وإفريقيا عن إطلاق شركة "  JumiaPay " مصر كمزود لخدمات الدفع وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من البنك المركزي المصري، كمنصة للدفع الرقمي والتكنولوجيا المالية، تسهل JumiaPay المدفوعات عبر الإنترنت وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والمالية.

    وتأكيدا على هذا النجاح ستعمل جوميا باي كمقدم و ميسر لخدمات الدفع الإلكتروني (PayFac/PSP) للعملاء من التجار، بالإضافة لكونها منصة متخصصة للدفع تسمح للتجار بقبول المدفوعات الإلكترونية الخاصة بهم خارج المنصة الرئيسية لجوميا.

    ومن الجدير بالذكر، أن إطلاق المنصة، بدءًا من مصر، سيمكننا من معرفة ما إذا كانت المنصة مربحة بالفعل وسهلة الاستخدام ومتوافقة مع إطار سياساتنا في مصر ومنظومة إرضاء عملائنا.

    منصة رقمية مركزية

    من جهته أكد توفيق محمود ، العضو المنتدب لجوميا باي أنه من خلال JumiaPay Business ، "يمكن للتجار إدارة قبول وإستلام المدفوعات الإلكترونية بشكل مباشر وسهل من خلال منصة رقمية مركزية واحدة بدلاً من المرور بعمليات ربط طويلة ومكلفة تتمثل في الربط المباشر لطرق الدفع المحلية والدولية المختلفة في عمليات الدفع الخاصة بهم.

    أضاف شراكتنا الإستراتيجية مع "Zbooni" كمزود لحلول الدفع المتخصص تمكننا من الوصول إلى قطاع كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسمح لنا بالمساهمة في تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية والخدمات المالية في مصر من خلال توفير حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام.

    معاملات الكترونية

    أشار قمنا حالياً بأول معاملة فعلية خارج النظام الأساسي لجوميا، ونحن حاليًا في المرحلة التجريبية ودمج التجار، وبعد ذلك سنكون مستعدين للتوسع حيث أرتفع عدد معاملات جوميا باي بمقدار الثلث إلى 3 ملايين معاملة في الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يمثل 36% تقريبا من طلبات منصة التجارة الإلكترونية على مستوى المجموعة.

    أوضح ستقدم JumiaPay نماذج و حلول دفع فريدة من نوعها تعمل على تمكين الاقتصاد الرقمي من خلال حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام. ويساعد ذلك على تعزيز الثقة بين المستهلكين والتجار، وبالتالي تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر وإفريقيا بصفة عامة.

    تعزيز الشمول المالي

    من جهته قال المهندس هشام صفوت ، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر أن "هذه الخطوة تأتي بعد النجاحات التي حققتها جوميا في مجال المدفوعات الرقمية وتتماشى مع التوجه العام للدولة المصرية للتحول للمجتمع اللانقدي والاتجاه نحو الشمول المالي في مصر، حيث تؤمن جوميا بضرورة توفير كل السبل اللازمة للعملاء للإسراع بمنظومة التحول الرقمي."

    من ناحية اخرى قال محمد جميل ،رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي "أننا نفخر بشراكتنا مع شركة جوميا التي تستهدف عدد كبير من المتسوقين من خلال خدماتها الرائدة، ونتطلع لتقديم خدمات جديدة من خلال JumiaPay عن طريق هذه الشراكة."

     

    شراكة مع "زبوني"

    وعلى صعيد آخر، أعلنت جوميا أيضا عن أول المستفيدين من خدمات جوميا باي المالية من خلال الشراكة الإستراتيجية مع شركة "زبوني" اذ أكد رامي عساف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Zbooni والتي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2016 ، "أن  JumiaPay تعد شريكًا استراتيجيًا رئيسيًا للانطلاق والنمو في مصر، فمن من خلال JumiaPay ، يمكننا دمج منصتنا بسهولة وسلاسة مع إمكانيات الدفع الخاصة بهم، مما يوفر معاملات آمنة ومضمونة للشركات التي نتعامل معها  .

    أشار مصر تعد سوقًا مهمًا للغاية لنمونا الاستراتيجي، كما أن هذه الشراكة مع JumiaPay ، بالإضافة إلى علاقتنا القوية مع البنك الأهلي المصري تمثل الحافز الأساسي للنمو. كما نتطلع إلى تمكين كل أنواع التجارة من خلال التجارة الإلكترونية ".

    كما أن تطبيق JumiaPay يدعم الشمول المالي في البلاد، لاسيما الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك، من خلال السماح لهم بإجراء مدفوعات غير نقدية وغير ملامسة لخدماتهم اليومية ، ويتماشى هذا مع هدف جوميا لرقمنة الخدمات المالية وتحسين إمكانية الوصول إليها.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن