فيرجن : شرائح هواتف قابلة للتحلل البيولوجي

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    نجحت شركة "فيرجن" موبايل الإمارات التابعة لـ«الإمارات للاتصالات المتكاملة»، في أن تكون أول علامة تجارية للاتصالات في الإمارات تقوم بتوفير شرائح جديدة قابلة للتحلل. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في إنشاء اقتصاد أخضر جديد وحيوي يقدم للعالم نموذجاً فريداً في التنمية المستدامة.

    وتعتبر الشرائح الجديدة القابلة للتحلل التي طرحتها «فيرجن موبايل» من أكثر الخيارات استدامة، وتتوفر في الإمارات العربية المتحدة للعملاء الذين لا تتوافق أجهزتهم مع الشرائح الإلكترونية، والتي لا تحتاج صناعتها أي بلاستيك على الإطلاق.

    كما ستقوم فيرجن موبايل الإمارات، تدريجياً، بإلغاء البطاقات البلاستيكية التي تحتوي على الشرائح التي تستخدم لمرة واحدة، كجزء من التزامها بالاستدامة، وسعياً منها في تحقيق مهمتها في أن تكون شركة خالية من الكربون.
    وتمت عملية تصنيع الشرائح الجديدة القابلة للتحلل البيولوجي من بلاستيك قابل للتحلل يتفكك إلى أجزاء صغيرة ببطء مع وجود الأوكسجين والأشعة فوق البنفسجية. حيث تستغرق عملية التحلل عندما تصل الشرائح إلى مكب النفايات من 18-30 شهراً، أما كمخلفات فتحتاج من 4 إلى 6 أشهر فقط. وتعتبر هذه الخطوة تقدماً كبيراً بالمقارنة مع استخدام البلاستيك العادي الذي يحتاج إلى مئات السنين لكي يتحلل.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن