منصة إدفع باي للمدفوعات الرقمية تحصد على استثمار 1.6 مليون دولار

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

     

    كشفت شركة إدفع باي " EdfaPay " ،  السعودية المتخصصة فى التقنيات المالية ،عن حصولها على استثمار بقيمة 1.6 مليون دولار في جولة استثمارية (Pre-Seed) بمشاركة صندوق نواة كابيتل، وصندوق InspireUs، ومجموعة الوعلان الاستثمارية، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين.

    تستعد EdfaPay  التي تأسست عام 2022 من قبل غرم الله الغامدي ونضال صباحي، لإطلاق وتطوير حلول مالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تساعدها بالحصول على مدفوعات العملاء عن طريق الهاتف مباشرة دون الحاجة إلى أجهزة نقاط البيع التقليدية (POS) أو أي أجهزة إضافية أخرى.

    ويعمل الحل المقدم من EdfaPay على قبول المدفوعات من العملاء عبر تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) الذي يشهد نموًا كبيرًا في أنحاء العالم وهو ما يُشكل أكثر من 85% من عمليات الدفع لنقاط البيع حسب آخر التقارير المصدرة من شركة المدفوعات السعودية.

    وتشير الشركة إلى أن حلولها تساعد على توفير نقاط البيع في أسواق يصعب فيها الحصول على أنظمة تقليدية مثل أصحاب المتاجر الصغيرة ومندوبي المبيعات وشركات الشحن وتوصيل الطعام والبازارات المؤقتة وغيرها، كما تساعدهم في عملية التوسع السريع.

    وتضيف أنه في عام 2021 ،كان ھناك أكثر من مليون جهاز نقاط بيع لأنظمة الدفع POS بعدد عمليات تجاوز 5 مليارات عملية بمجموع مبالغ تجاوز 473 مليار ريال سعودي.

    من جهته قال غرم الله الغامدي المدير التنفيذي لشركة " إدفع باي " من أكبر الأسباب التي جعلتنا ندخل في هذه التقنيات هي أن السوق السعودي يملك فرصه كبيرة للتوسع في مجال التقنيات المالية، وكذلك الحلول المقدمة حاليًا لم يتم بناءها بسواعد محلية وإنما عن طريق مشغل خارجي Waitlabel. فيما سنقدم هذه التقنية بوجود فريق عمل سعودي وحلول محلية وكذلك دخول مستثمرين لهم باع طويل ويملكون الخبرة الكافية في مجال التقنيات المالية مما سيساعد في تحقيق أهداف الشركة في القريب العاجل”.

    من جهته قال المستثمر ياسر الغامدي " EdfaPay " تعمل على تسھیل حیاة رواد الأعمال للتوسع والانتشار وتسھیل العملیات المالیة التي يقومون بھا، وتحرص EdfaPay على إزالة عبء كبیر منھم”.

    من جهته، قال نضال صباحي، الشريك المؤسس: " هناك حاجة ملحة دائمًا لوجود حل تقني لجمیع مشاكل نقاط الدفع، ونريد أن تكون EdfaPay هي الحل الأمثل”.

     

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن