مع حظر "هيكفيجن"و"داهوا"و"هيتبرا ": واشنطن تحظر معدات "هواوي" و"زد تي إي" بسبب أمن البيانات

  • كتب: على الديب – سماح سعيد  

    قامت الجهات التنظيمية الأمريكية بفرض حظر على المعدات الإلكترونية من شركتي "هواوي تكنولوجيز" و"زد تي إي"  ، في إطار مواصلة الجهود التي دامت لأعوام للحد من وصول شركات الاتصالات الصينية إلى الشبكات الأمريكية كما حظرت هيئة تنظيم الاتصالات الفيدرالية، في أمر صدر مؤخرا ، شركتي تصنيع كاميرات المراقبة  هانجتشو هيكفيجن ديجيتال تكنولوجي " "" (Hangzhou Hikvision Digital Technology)  و  " داهوا تكنولوجي "" (Dahua Technology)، إضافة إلى شركة "هيتيرا كوميونيكيشنز" (Hytera Communications).

    من جهتها قالت رئيسة هيئة تنظيم الاتصالات الفيدرالية، جيسيكا روزنوورسيل، في بيان صحفي، إن "هيئة تنظيم الاتصالات الفيدرالية ملتزمة بحماية أمننا القومي من خلال التأكد من حظر استخدام معدات الاتصالات غير الموثوق بها داخل حدودنا، ونحن نواصل العمل على هذا الأمر هنا".

    أضافت هذه القواعد الجديدة هي جزء مهم من التدابير التي نتخذها بصفة مستمرة لحماية الشعب الأمريكي من تهديدات الأمن القومي التي تنطوي على الاتصالات السلكية واللاسلكية".

    أوضح أربع أصوات إلى صفر كانت تلك نتيجة تصويت أجرته هيئة تنظيم الاتصالات الفيدرالية على حظر المعدات الأمريكية، حيث توصلت إلى أن تلك المعدات تشكل خطراً على أمن البيانات.

    كانت الجهود السابقة للحد من وصول الصينيين إلى الشبكات الأمريكية تشمل فرض ضوابط على التصدير لحظر المعدات والبرمجيات الرئيسية والمتطورة. درس المسئولون الأمريكيون مؤخراً القيود المفروضة على  " تيك توك " بسبب مخاوف من إمكانية وصول السلطات الصينية إلى بيانات المستخدم الأمريكي عبر تطبيق مشاركة الفيديو.

    في عام 2018، صوّت الكونجرس الأمريكي لمنع الوكالات الفيدرالية من شراء المعدات من الشركات الخمسة التي حددتها هيئة تنظيم الاتصالات الفيدرالية. قالت الوكالة سابقاً إن الشركات ليست مؤهلة لتلقي إعانات فيدرالية، فضلاً عن أنها منعت شركات الهاتف الصينية من ممارسة الأعمال التجارية في امريكا .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن