هشام عيسى مدير" " Invertium الإمارات لـ " عالم رقمي " " GOIP " أول منصة إلكترونية مفتوحة المصدر لتعزيز التواصل والشراكة بين الجهات الداعمة للابتكار

  •  

    هدفنا القضاء على الجزر المنعزلة بين أصحاب الأفكار والمبدعين ورواد الأعمال وأصحاب المشاكل

     مصر ثاني دولة تجذب الاستثمارات الأجنبية بالشركات الناشئة ونتطلع إلى مضاعفتها  

     

    كتب : باسل  خالد

    اكد الدكتور هشام عيسى مدير شركة انفرتيوم  " Invertium " الإماراتية  ردا على سؤالعالم رقميأننا ندير عملية تطوير الحلول الابتكارية  بالشركات الناشئة المهتمة بالابتكار ومساعدتهم في الحصول على التمويل من خلال  الشركاء والمستثمرين الموجودين في المنصة المفتوحة التي نقدمها ، ولا يمكن لأحد التحكم بها ، حيث كلما زاد عدد أصحاب الأفكار زاد على المستثمرين وهدفنا جذب الاستثمارات للشركات  المصرية حيث شهدت فعاليات الدورة الأولى من البرنامج في العام الماضي، حضور 1185 مشاركا من 34 دولة، فازت فيها 24 شركة، وحصل المشاركون على 990  دورة بحضور أكثر من 700 شخص.

    أضاف للمرة الأولى أطلقت " انفرتيوم  منصتها للابتكار مفتوحة المصدر " GOIP " والتي تسعى لخلق منظومة من المعارف المتراكمة عن منظومة ريادة الأعمال، وتحريك الاتجاه الجمعي لمنظومة ريادة الأعمال في اتجاهات أكثر فعالية حيث كانت المحطة الأولى هى دولة الإمارات العربية والمحطة الثانية هى مصر .

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن التعاون مع الجامعات أوضح نسعى بالفعل للتنسيق مع العديد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة لتوضيح دورنا في التواصل مع كل الجهات المهتمة بتوطين الإبداع سواء الجهات التمويلية كصناديق الاستثمار والمؤسسات المالية والبنكية والجهات المنظمة للحضانات ومسرعات الأعمال وجهات التدريب وذلك من خلال منصة إلكترونية موحدة تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

    أضاف سيتم إطلاق منصة إلكترونية "GIP " لدعم الابتكار في العديد من القطاعات سواء الجامعات أو المؤسسات التعليمية والمؤسسات الحكومية لإيجاد حلول ابتكارية للعديد من المشاكل التي تواجهها وكذلك تسجيل براءات الاختراع والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية والتى تعد مصدرا كبيرا للدخل المادي سواء للأفراد أو المؤسسات .

    جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة "invertium " الإماراتية والإعلان عن فتح مكتب جديد لها في مصر وقال سيكون هناك مجموعة معلومات ضخمة ، على المنصة الإلكترونية ، للتعاون بين المبدعين والمطورين لتقديم مزيد من الحلول  الإبداعية لأصحاب التحديدات من مؤسسات حكومية " خاصة من خلال الحصول على" حلول فعالة واقل تكلفة وأسهل وأسرع بدلا من اعتمادها على البحث عن هذه الحلول  .

    وقال د. هشام يأتي البرنامج في مصر كمحطة ثانية بعد الإمارات العربية المتحدة التي شهدت فعاليات الدورة الأولى من البرنامج في العام الماضي، نتج عنها حضور 1185 مشاركا من 34 دولة، فازت فيها 24 شركة، وحصل المشاركون على 990  دورة بحضور أكثر من 700 شخص.

    أشار اختيارنا للسوق المصرية يأتي كونها الدولة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع الشركات الناشئة بحسب إحصائيات العام الماضى 2018 ،حيث نجحت مصر في جذب نحو 171 مليون دولار واحتلت المرتبة الثانية، بعد الامارات ، في منطقة الشرق الأوسط .

     موضحاً أن مصر تعد بيئة حاضنة للمبتكرين و تمتاز برؤية حكومية طموح ومحفزة لمنظومة الابتكار وبالتالي فإنها الأكثر إستعداداً لقيادة قاطرة الإبتكار محليا وعالميا من خلال احتضان المبادرات الهادفة لتمكين عناصر المنظومة وتوفير بيئة ابتكار وتكنولوجيا رائدة عالميا.

     تجدر الإشارة إلى أن برنامج TECHNOLOGY, INNOVATION PIONEERS (TIP)  رواد التكنولوجيــا والابتــكار يدعم المبتكرين ورواد الأعمال في عدد من الدول أبرزها الأردن ، السعودية ، جنوب أفريقيا ، كوريا الجنوبية ، سنغافورة .

    أوضح تسعي المنصة ربط حل المشكلات بمالكي المشاكل على الصعيد العالمي، وتسهيل الابتكار وتضييق الفجوة بين البحث والتسويق، وتوفير منصة لدفع الابتكار من مرحلة التفكير إلى مرحلة التسويق، مما يجعل التكنولوجيا المبتكرة في متناول المنظمات. وتربط المنصة المنظمات أو الهيئات الحكومية أو أي كيان يبحث عن حلول لتحدياتهم الرئيسية مع شبكة واسعة الخبراء والمخترعين والشركات الناشئة وغيرها داخل الصناعة والتي يمكنها تقديم وجهات نظر متنوعة والابتكارات وتعتبر المنصة البديل الحديث لألية متقدمة لإدارة براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية في الدول التي تسعي الي زيادة الدخل العام عن طريق المحافظة على ملكياتها الفكرية وزيادة عدد براءات الاختراع المسجلة داخل تلك الدول للتقدم نحو ريادة تكنولوجية وابتكارية عالمية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن