بقيمة 53 مليون دولار : ميراك كابيتال تطلق صندوق تمويل مباشر للشركات التقنية في السعودية

  • كتب : محمد العطار

     

    أطلقت شركة ميراك كابيتال أول صندوق ائتماني للتمويل المباشر بموجب اللائحة الجديدة لهيئة السوق المالية لصناديق الاستثمار والتمويل، ويحمل الصندوق اسم “صندوق ميراك للتمويل المباشر – 1” فيما تبلغ قيمته53 مليون دولار أى ما يعادل 200 مليون ريال سعودي .

     

    ويهدف  الصندوق لتوفير حلول التمويل المباشر للشركات المعتمدة على التقنية وسريعة النمو في المملكة العربية السعودية، لمساعدتها على تمويل الالتزامات قصيرة إلى متوسطة الأجل لتعزيز توسعها. وسيمنح الصندوق قروضًا تتراوح بين 5-20 مليون ريال سعودي ويستهدف بناء محفظة تضم 20 شركة من الشركات التي لديها تاريخ مالي من 2-3 سنوات.

     

    من جهته قال مهند الفايز، الشريك في ميراك كابيتال: يسعدنا إطلاق أول صندوق إقراض مباشر يساعد في توفير التمويل لشركات تقنية المعلومات والشركات القائمة على التقنية التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها. وهدف ميراك كابيتال مساعدة الشركات على بلوغ مكانتها والمساهمة في النمو الاقتصادي السريع في المملكة العربية السعودية”.

     

    أضاف نحن ملتزمون بتزويد مستثمرينا بفرص جديدة لتنويع محافظهم الاستثمارية وإطلاق العنان لإمكانات فئة أصول الدين الخاص في السوق المحلية”.

     

    اوضح تسعى ميراك من خلال صندوقها الجديدة إلى استغلال فجوة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة وتوفير فرص بديلة للشركات لدعم تطورها بما يتماشي مع رؤية 2030، كما تعتزم الشركة معالجة الشريحة غير المخدومة في السوق المتوسطة بالمملكة.

     

    ووفقًا لبيان الشركة، فإنه على الرغم من تطور ونمو تقنية المعلومات كثيرًا في السنوات القليلة الماضية، إلا أن حلول التمويل المتوفرة لم تساعد الشركات على النمو بالشكل المناسب لاسيما لتعقيدات وصعوبة التقييم مما أدى لفجوة تمويلية ملحوظة تهدف لحلها من خلال صندوقها الجديد.

     

    وتعتزم ميراك إطلاق المزيد من صناديق الائتمان للاستفادة من الفرص المتزايدة في السوق، واستجابة لطلب المقترضين والمستثمرين على حد سواء وفقًا لتصريحها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن