طيران الإمارات تستثمر 135 مليون دولار لناء مركو محاكاة وتدريب للطيارين

  • كتب : محمد شوقى

     

    هدف شركة طيران الإمارات في دبي إلى استثمار 135 مليون دولار لبناء منشأة متقدمة لتدريب الطيارين من المقرر افتتاحها في مارس من العام المقبل حيث تبلغ مساحة المنشأة 63318 قدمًا مربعًا، وسوف تستوعب ستة فتحات كاملة لمحاكاة الطيران (FFS) لطائراتها المستقبلية من طراز Airbus A350 و Boeing 777X.

     

    من جهته قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة  والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات: «سيضمن هذا الاستثمار البالغ 135 مليون دولار لبناء مركز جديد لتدريب الطيارين استعداد طيران الإمارات لبدء تدريب الطيارين قبل تسليم أسطول طائراتها الجديد بدءًا من عام 2024».

     

    أضاف  سيتم تجهيز المبنى بأحدث أجهزة المحاكاة المتقدمة تقنيًا لتوفير أفضل تدريب للطيارين، مع استخدام الطاقة الشمسية لتقليل استهلاك الطاقة».

     

    وسيكون المركز الجديد مجاورًا لمنشآت تدريب طيران الإمارات الحالية في دبي.

    وستتمتع المنشأة الجديدة بإمكانية زيادة قدرة تدريب الطيارين في طيران الإمارات بنسبة 54 % سنويًا.

    كما سيتمتع طيارو طيران الإمارات عبر مبانيها التدريبية بمرونة أكبر ومرافق لصقل مهاراتهم في الطيران، حيث توفر 17 منطقة محاكاة طيران كاملة سعة تزيد عن 130 ألف ساعة تدريب سنويًا.

     

    وستبدأ كلية التدريب الأحدث التابعة لشركة الطيران في تدريب أول دفعة من طياري A350 بحلول يونيو 2024، تماشيًا مع التسليم المقرر لأول طائرة إيرباص A350.

     

    كما أعلنت شركة النقل عن طلب مؤكد لشراء 50 طائرة A350-900 XWB بقيمة 16 مليار دولار بالأسعار المعلنة في معرض دبي للطيران في عام 2019.

     

    وتستثمر شركة الطيران أكثر من 350 مليون دولار لتجهيز أسطولها من طائرات A350 بالجيل التالي من حلول الترفيه الجوي، حسبما أعلنت في سبتمبر من العام الماضي.

     

    بينما تقدم طيران الإمارات أيضًا برامج تدريب وتطوير لقوتها العاملة وللمهنيين الآخرين في مجال الطيران، وتشمل هذه أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، وجامعة الإمارات للطيران، ومركز طيران الإمارات لتدريب طاقم الطائرة، وغير ذلك.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن