الجامعة الأمريكية بالقاهرة : تقيم معرض وجلسات نقاشية عن التنقل الكهربائي في مصر

  • كتب : محمد الخولي 

     

    تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة معرضا وجلسات نقاشية عن التنقل الكهربائي في مصر، تحت عنوان "Electric Mobility: The Power of Possibilities Expo" وذلك بالتعاون مع شركة إلكتريفيد electrified.

     

    يجتمع في هذا الحدث باحثين وطلاب ومتخصصين في الصناعة، كما يجمع الحدث ممثلي العديد من الشركات الناشئة وعلماء البيئة والمطورين والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين للنقاش وخلق فرص لإعادة تصور طرق التنقل في مصر.

     

    متى وأين

    الأحد، 26 فبراير 2023؛ من 12:00 إلى 7:00 مساءً، بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة. 

    تشمل فعاليات الحدث حفل استقبال في حديقة الجامعة الأمريكية بالقاهرة من الساعة 12:00 إلى 1:00 ظهرًا وثلاث حلقات نقاشية من الساعة 2:00 إلى 5:30 مساءً في قاعة باسيلي.

    سيقام معرض يضم أحدث الأفكار والابتكارات التي أحدثت ثورة في مجال التنقل الكهربائي من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 7:00 مساءً في بارتليت بلازا.

     

    البرنامج

    • من الساعة 12:00 إلى الساعة 1:00 ظهرا، حفل استقبال وكلمة الافتتاح يلقيها الدكتور أحمد دلّال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

     

    • من 2:00 إلى 3:00 مساءً: حلقة نقاش بعنوان: إمكانيات وتحديات التنقل الإلكتروني في مصر

    تناقش الجلسة الإمكانيات والتحديات الحالية للتنقل الأخضر في السوق المصري مع التركيز على البنية التحتية ونماذج الأعمال والسياسات.

    المتحدثون هم ياسر صلاح، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للسيارات "ناتكو"، وشمس عبد الغفار، العضو المنتدب لشركة إنفينيتي، وأنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات، ولطفي منصور، عضو مجلس الإدارة ورئيس قطاع المبيعات والتسويق لشركة المنصور للسيارات، وشارون نيشي المدير العام لشركة جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، وتامر علي الرئيس التنفيذي لشركة فاليو. تدير النقاش سهام المريد، الأستاذة بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

     

    • من 3:00 إلى 4:00 مساءً، حلقة نقاش بعنوان: التنقل الكهربائي: الماضي والحاضر والمستقبل

    تناقش الجلسة تاريخ التنقل الكهربائي مع تسليط الضوء على الابتكارات الحالية والمسارات المستقبلية.

    المتحدثون هم رضا بعلبكي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بلو إي في، وعمرو حسني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جينيريت. يدير الحوار أحمد حسيني وأيمن محمد مؤسسا شركة إلكتريفيد.

     

    • من 4:00 إلى 5:00 مساءً، لقاء بعنوان: إطلاق العنان للابتكار في التنقل الكهربائي

    تختص هذه الجلسة بحوار مع محمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي وهو من الرواد في مجال التنقل الكهربائي ومن المستثمرين في هذا السوق في مصر. يتبع الحوار جلسة أسئلة وأجوبة.

     

    • من 5:00 إلى 5:30 مساءً: الختام



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن