لضمان سرعات عالية للانترنت : " اتصالات من" e& تطلق خدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية بتقنيات " 5G "

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت مجموعة اتصالات من e& عن تنفيذها لأحدث الحلول التقنية عبر الأقمار الصناعية EUTELSAT QUANTUM، لتكون بذلك أول شركة اتصالات في الدولة تزيد من قدرات شبكة 5G  لديها عبر ربطها بالأقمار الصناعية المبرمجة، ما يمنح العملاء فرصة الحصول على سرعات إنترنت عالية، وتغطية أفضل للشبكة، بالإضافة إلى قابلية التوسع لتلبية المتطلبات المستقبلية للتطبيقات التي تحتاج إلى استخدام نطاق ترددي عالٍ.

     

    تبدأ اتصالات من e& بتنفيذ هذه الخطوة بعد الاختبارات الكبيرة التي أجرتها لأكثر من عام، بهدف توسيع نطاق نشر شبكة الهاتف المتحرك 5G، عبر إضافة أحدث التقنيات الفضائية الكمية بالتعاون مع EUTELSAT، إلى تقنيات Newtech Dialog Hub الحديثة التي تم تركيبها مؤخراً لتعزيز قدرة شبكة الهاتف المتحرك.

     

    من جهته قال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في اتصالات من &e: «أصبح اتصال الأقمار الصناعية ممكناً رئيسياً للمجتمعات والأعمال في هذا المشهد الرقمي سريع التطور، أثناء ازدياد الطلب على الاتصال الدائم بشبكة الإنترنت، نظراً للحاجة الدائمة لاستخدام تقنيات مثل إنترنت الأشياء ) والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين التي أصبح لها تأثير أكبر على حياة المستهلك.

     

    أضاف من خلال نشر حلول وتكنولوجيا الأقمار الصناعية هذه، سيتمكن عملاؤنا من الوصول إلى بياناتهم بسرعات عالية عبر شبكة 5G حتى في حالة عدم توفر الاتصال الأرضي، ما يمثل خطوة مهمة أخرى نحو تبني المنطقة لشبكات الجيل الخامس وسد الفجوة الرقمية».

     

    EUTELSAT QUANTUM، هو أول قمر صناعي تجاري Ku-band لديه حمولة مرنة بالكامل يمكن تهيئتها عن بعد بواسطة برنامج من مقر المستخدم، كحزمة قابلة للتوجيه ومبرمجة، يمكن التحكم فيها في الوقت الفعلي للأوامر، لتقديم أقصى قدر من الإنتاجية وتحسين سيناريوهات التشغيل المختلفة لديها.

     

    وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة e&، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

    ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة «اتصالات من e&» في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة «e& إنترناشونال» في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

    خدمات رقمية

    وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي «e& الحياة»، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

    وتركز «e& المؤسسات» على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال. أما «e& الاستثمار» فتركز جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن