2.5 مليون دولار استثمارات بشركة Credable الناشئة للتكنولوجيا المالية

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة "  Credable " ، الإماراتية الناشئة المتخصصة فى التكنولوجيا المالية ،  عن حصولها على 2.5 مليون دولار في إغلاق جولة تمويل بذرية  ، قادت الجولة شركة فنتشرز بلاتفورم بمشاركة من أكاسيا فنتشرز (كايرو أنجلز سابقًا).

     

    تأسست شركة Credable في عام 2022 بواسطة نديم جمعة، وهي تعمل في قطاع التكنولوجيا المالية وتقدّم خدمات من نوع B2B2C عبر توفير بنية تحتية مصرفية رقمية، مما يمكّن الشركات في الأسواق الناشئة من تقديم منتجات مصرفية لعملائها.

     

    وأطلقت الشركة أول منتج لها في مايو 2022 بالتعاون مع شركات اتصالات في تنزانيا، ويستخدمها حاليًا 1.2 مليون عميل حصلوا على أكثر من 5 ملايين دولار على هيئة قروض، كما تم استلام ما يصل إلى 2.5 مليون دولار من الودائع الادخارية من العملاء.

     

    من جهته نديم جمعة الرئيس التنفيذي " Credable "  تعد مصر ونيجيريا سوقين رئيسيين تستكشفهما Credable ضمن خططها التوسعية طويلة الأجل، مما يجعل أكاسيا فنتشرز شريكًا استراتيجيًا مثاليًا نظرًا لتواجدها في كلا البلدين.

     

    نظرًا لأن أحد أهدافنا الرئيسية هو تمكين التكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة، نجد أن كلا السوقين مثيران للغاية.

     

    تسمح المنصة للبنوك بالوصول إلى قاعدة عملاء أوسع من خلال تمكين التكنولوجيا المالية والشركات من مختلف الأحجام، لتوفير منتجات مصرفية رقمية دون الحاجة إلى بناء البنية التحتية الأساسية، أو الحصول على الموافقات التنظيمية، أو فحص مخاطر الائتمان، أو بناء علاقة مباشرة مع أحد البنوك.

     

    ومن المتوقع أن تستخدم الشركة الناشئة التمويل الأخير لطرح منتجات جديدة عبر كل من تنزانيا وكينيا وأوغندا، وتوسيع منتجاتها عبر الأسواق الجديدة، وتوسيع الفريق، ومواصلة تعزيز تقنياتها.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن