بعد توجيه 34 اتهام له : 20 % انخفاض بقيمة مجموعة NFT دونالد ترامب

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    بعد إعلان خبر توجيه الاتهام الرسمي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بحوالي عشرين جنحة من قبل لجنة من مانهاتن الأسبوع الماضي، انخفضت قيمة مجموعة بطاقات NFT التي تحمل صورة دونالد ترامب (Trump Digital Trading Cards) بشكل مستمر.

     

    وفي الواقع، تم توجيه اتهامات لترامب بجرائم الاحتيال المتعلقة بالأعمال التجارية، وهو الأمر الذي يعد أول حدث من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم اتهام رئيس حالي أو سابق بجرائم جنائية، ويبدو أن خط بطاقات NFT الذي يحمل صورته استجاب بانخفاض قيمته، حسب البيانات في 4 أبريل.

     

    وتحديدًا، فإن سعر مجموعة  NFT ترامب قبل الانخفاض كان يبلغ 0.599 إيثريوم (ETH) في 31 مارس، ومع إعلان التوجيه الرسمي للاتهام، بدأ السعر في الانخفاض، وفي الوقت الحالي يبلغ 0.47 ETH (بعد أن تراجع بشكل مؤقت إلى 0.42 ETH في 3 أبريل)، مما يعني أنه تراجع بنسبة 21.54% خلال الفترة المراقبة.

     

    وفي الوقت نفسه، تمتلك بطاقات ترامب الرقمية غير القابلة للاستبدال حاليًا عددًا إجماليًا من 13,951 فردًا، ما يعادل معدل مالك فريد بنسبة 31%، وهو أقل من نهاية ديسمبر 2022 عندما كان هناك 15,075 مالكًا لبطاقات ترامب الرقمية غير القابلة للاستبدال، وكان معدل المالك الفريد في ذلك الوقت 34%.

     

    تم إطلاق هذه المجموعة في ديسمبر 2022 مع إجمالي 45,000 بطاقة رقمية غير قابلة للاستبدال، وخلال فترة الدخول المبكر، كان يتم بيع كل بطاقة بسعر 99 دولارًا للوحدة.

     

    تصور البطاقات الرئيس الأمريكي السابق بصفته شخصيات بطولية، إلا أن الشركة التي أنشأتها أوضحت أنه لا يملك أو يدير أو يسيطر عليها بأي شكل.

     

    ومن المثير للاهتمام، أن ترامب لم يكن دائماً معجباً بالعملات المشفرة، حيث صرح في يوليو 2019 بأنه يعتبرها «عالية التقلب» في القيمة و «مبنية على هواء»، وتسهل «سلوكًا غير قانوني، بما في ذلك تجارة المخدرات وأنشطة غير قانونية أخرى»، بالإضافة إلى أنه وصف بيتكوين  (BTC) بأنها «احتيال» في عام 2021.

     

    ومع ذلك، سيتم توجيه كافة عائدات مبيعات مجموعته من البطاقات الرقمية غير القابلة للاستبدال مباشرة إليه.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن