بقيمة مليون دولار : استثمارات جديدة فى "باز أي آر" و"سايفر كابيتال" تطلقان مشروع "سبيس"

  • كتب : ابراهيم أحمد

     

    كشفت  "باز أي آر" (BuzzAR)، الشركة المتخصِّصة في مجال توليد الشخصيات الافتراضية "أفاتار" باستخدام الذكاء الاصطناعي والتي تتَّخذ من سنغافورة والمملكة العربية السعودية مقراتٍ لها، إبرام شراكةٍ مع "سايفر كابيتال" (Cypher Capital)، المزوِّد الرائد لرأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط، لإنشاء مشاريع ألعاب مبتكرة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وخدمات المواقع وWeb3.

     

    وستتيح هذه الشراكة للشركات توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التي عملت "باز أي آر" على تطويرها في الـ Metaport، وهي بوابتها الخاصة التي تحول الوجوه البشرية إلى "أفاتار" في الزمن الفعلي، لإنشاء مساحة اجتماعية لامركزية. وتتعاون "باز أي آر" في مشروعها الجديد مع أبرز شركات البيع بالتجزئة والضيافة والجهات الحكومية العاملة في قطاع السياحة في كلٍّ من سنغافورة والمملكة العربية السعودية، بما يضمن لهذه الشراكات تطوير المشروع وتعزيز جهود الشركة لتطوير صناعة الألعاب.

     

    وقالت بيل بيه، مؤسس شركة "باز أي آر": "تسعدنا الشراكة مع "سايفر كابيتال" في مشروعنا الجديد "دي سبيس" (DSpace) المبني على تقنيات الميتافيرس وخدمات المواقع، والذي نهدف من خلاله إلى تطوير حلٍّ متكامل ومخصَّص يلبِّي الاحتياجات والتطلُّعات المتفرِّدة لهذه الدول. ونحن على ثقةٍ بأن شراكتنا مع "سايفر كابيتال" ستساهم في تحقيق أهدافنا وإرساء دعائم النجاح لهذا المشروع."

     

    أضافت بيه: "نتطلَّع قدماً للمساهمة في دعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة العربية السعودية وغيرها من الرؤى والمستهدفات الإقليمية في هذا المجال عبر مشروع "دي سبيس" الجديد. ونحرص من خلال هذا المشروع على توفير تجربة افتراضية غنية/مميزة ذات عوامل ثقافية متنوعة من خلال الميتافيرس، ومن المتوقَّع أن يستقطب هذا الحل المبتكر التجار والمستخدمين على حدٍّ سواء في بيئة تفاعلية حديثة."

     

    ومن ناحيته ، قال بيل شيان، رئيس مجلس إدارة مجموعة "سايفر كابيتال"، المستثمر الأساسي في مشروع "دي سبيس": "يسرُّ "سايفر كابيتال" أن تدعم المبادرة المشتركة الجديدة بين "باز أي آر" وعدد من شركائنا العاملين في مجال صناعة الألعاب. وبصفتنا المستثمر الأساسي في المشروع، ننظر بثقةٍ حيال دور "دي سبيس" في تعزيز آفاق صناعة الألعاب وتمهيد الفرص للمزيد من التقدُّم والابتكار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وخدمات المواقع وWeb3 والميتافيرس. ونؤكِّد التزامنا بدعم إنشاء عالم افتراضي غامر يحتضن بيئة ثقافية متنوعة، بما يسهم في تعزيز نمو قطاعي السياحة والاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وتمكين الاتصال والتعاون على المستوى العالمي. وإنَّنا من خلال هذا المشروع الرائد نسير نحو  مرحلةٍ جديدةٍ من التقدُّم والابتكار، ونثق بأنَّ هذا المشروع كفيل بأن يقود التحوُّل والتطور في القطاع."

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن