أبل تراهن على نجاح الألعاب على نظام تشغيل "ماك

  •  

     

     يعتبر جهاز Mac جيدًا في العديد والعديد من الأشياء ولكن بطريقة ما تصور أنه ليس جيدًا للألعاب،هذا التصور له بعض المصداقية لكنه لا يعني أن جهاز Mac فاشل عندما يتعلق الأمر بالألعاب، ومع ذلك ، تريد أبل تغيير هذا التصور باستخدام macOS Sonoma في وقت لاحق من هذا العام، ففي WWDC 2023 ، أعلنت شركة أبل عن مجموعة من الميزات التي أظهرت نواياها للعب على Mac.

     

     

     

    Metal هي واجهة برمجة تطبيقات أنشأتها أبل يمكنها تشغيل رسومات تسريع الأجهزة على أنظمة أبل الأساسية، وتقول أبل إن Metal هي "واجهة برمجة تطبيقات منخفضة التكلفة، ولغة تظليل غنية، وتكامل محكم بين الرسومات والحساب ، ومجموعة لا مثيل لها من أدوات التنميط GPU وتصحيح الأخطاء.

     

     

     

    هذا العام ، تجعل مجموعة أدوات نقل الألعاب الجديدة من السهل أكثر من أي وقت مضى إحضار الألعاب من منصات أخرى إلى Mac ، كما يبسط محول Metal shader عملية تحويل تظليل اللعبة ورمز الرسومات.

     

     

     

    وتقدم Metal مجموعة أدوات جديدة لنقل الألعاب، مما يلغي شهورًا من العمل المسبق ويمكّن المطورين من معرفة مدى جودة تشغيل لعبتهم الحالية على Mac في غضون أيام قليلة، كما أنه يبسط عملية تحويل تظليل اللعبة ورمز الرسومات للاستفادة الكاملة من أداء أبل السيليكون، مما يقلل بشكل كبير من إجمالي وقت التطوير، كما تدعي أبل. سيسهل ذلك على المطورين نقل الألعاب إلى Mac.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن