6 مليون دولار استثمارات بمنصة YallaHub للتجارة الالكترونية

  • كتب : رشا حسين

     

     

    كشفت منصة " YallaHub " ، الاماراتية المتخصصة فى التجارة الالكترونية ،  عن نجاحها فى حصد  6 مليون دولار كأستثمارات مالية جديدة في اغلاق جولة تمويل قبل الفئة A، بهدف دعم توسعها في منطقة مجلس التعاون الخليجي حيث  سيتم استخدام التمويل لتحسين منصتها التقنية لتجميع الطلبات وتوسيع شبكة السوق الشريكة.

     

    اوضحت الشركة أن التمويل تم بالشراكة بين مستثمرين خاصين ورجال أعمال منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك فيدور أوفتشنيكوف، مؤسس دودو براندز، وريجوليث كما تخطط للتوسع في المملكة العربية السعودية وقطر في عام 2023، عبر جذب أكثر من 100 علامة تجارية والوصول إلى 10 ملايين دولار كإيرادات متكررة سنويًا.

     

    وفي عام 2024، تهدف إلى الدخول إلى ثلاث دول أخرى في منطقة مجلس التعاون الخليجي: عمان والكويت والبحرين.

     

    الجديV بالاشارة تأسست YallaHub من قبل ليو دوفبينكو وستاس سيليزنيف في عام 2021 كخدمة توصيل بقالة لمدة 15 دقيقة تسمى يالاماركت YallaMarket، وتحولت الشركة الناشئة من تركيزها على الأعمال إلى المستهلكين (B2C) إلى الأعمال إلى الأعمال (B2B) وتطورت إلى YallaHub.

     

    من ناحيته قال ليو دوفبينكو، مؤسس يالاهب والرئيس التنفيذي: “بعد التركيز في البداية على أعمال B2C، عبر YallaMarket، تلقينا طلبات من 500 شركة لمساعدتهم على الدخول إلى منطقة مجلس التعاون الخليجي”. 

     

    أضاف باعترافنا بالإمكانات الكبيرة، قمنا بإنشاء حل تجارة إلكترونية موحد لنافذة واحدة B2B2C، باسم YallaHub”.

    أوضح تقدم YallaHub حاليًا حلًا لنافذة واحدة للعلامات التجارية لتعزيز المبيعات عبر الإنترنت، وتوفير خدمات التسجيل والتراخيص والمساعدة في الاستيراد والتصدير والتخزين والوفاء بالتعهدات.

    كما توفر تسليمًا سريعًا خلال 15-90 دقيقة، وأدوات تسويقية، وإعداد تجارة إلكترونية، واستئجار بوابة الدفع.

    وتشير الشركة الناشئة إلى وجود 120 موظفًا في الإمارات، وقد قدمت 80 علامة تجارية إلى السوق الإماراتية، بما في ذلك مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والمنتجات الجمالية والإكسسوارات والأغذية والمشروبات.

    يعتمد دخل YallaHub على تحصيل رسوم اشتراك شهرية من الشركات، بالإضافة إلى رسوم انضمام وعمولة لإدارة مبيعات وترويج العلامة التجارية.

    وجاء إعلان التمويل في وقت يشهد فيه إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نقصًا في التمويل بسبب تراجع الاقتصاد.

    ووفقًا لتقرير حديث، شهد النصف الأول من عام 2023 حصول الأسواق الناشئة على 1.9 مليار دولار عبر 530 صفقة. “وقد شهد هذا انخفاضًا كبيرًا بنسبة 64% في التمويل و40% في عدد الصفقات مقارنة بالفترة المقابلة في العام السابق”، وفقًا للتقرير.

    كما أشار التقرير إلى أن الربع الثاني من عام 2023 شهد أدنى مستويات التمويل منذ الربع الرابع من عام 2020، في حين لم يصل عدد الصفقات إلى هذا المستوى منذ عام 2018.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن