واعد فنتشرز : مستثمر استراتيجي في " Tenderd " لتطوير حلول تقليل الانبعاثات بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • كتب : محمد العطار

     

    كشفت شركة واعد فنتشرز، الذراع الاستثماري الخاص لشركة أرامكو المملكة العربية السعودية، عن استثمار استراتيجي في "  Tenderd" ، الشركة ناشئة المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي للحصول على معلومات في الوقت الفعلي حول الانبعاثات.

     

    توفر المنصة رؤى تولد بالذكاء الاصطناعي للعملاء لزيادة استخدام الأصول وتقليل الانبعاثات، مستهدفة الصناعات الثقيلة مثل البناء والخدمات اللوجستية  .

     

    من جهته قال فهد العيدي، المدير التنفيذي في " واعد فنتشرز " يعكس استثمارنا في Tenderd التزامنا بمعالجة التحديات المتعلقة بالاستدامة التي تواجه القطاع الصناعي وتوفير حلول لتخفيض الانبعاثات في عملياتهم.

     

    أضاف تقدم Tenderd حلولًا تحولية للصناعات التقليدية ذات الرأسمال الضخم مثل الطاقة والبناء وقطاع الخدمات اللوجستية باستخدام الرؤى التي تنشأ بالذكاء الاصطناعي لزيادة تحسين استخدام الأصول وتخفيض الانبعاثات”.

    أوضح أن Tenderd مدعومة من قبل مستثمرين كبار، بما في ذلك واي كومبينيتور، وبيتر ثيل، وبيكو كابيتال، ودينامو فنتشرز.

     

    ويأتي استثمار واعد فنتشرز في وقت يطالب فيه العالم بممارسات أكثر استدامة في الصناعات الثقيلة. وتخدم Tenderd الصناعات التي تشكل 40% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، والتي تنفق 2 تريليون دولار سنويًا على تشغيل المعدات الرأسمالية ، لكن نقص التحليل العملي يؤدي إلى استخدام 50% فقط، مما يؤدي إلى زيادة بمقدار 1 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون وتكاليف تصل إلى 500 مليار دولار سنويًا.

    وتعمل تقنية Tenderd  على ايجاد حل لهذه المشكلات عن طريق تزويد الشركات بتحليلات في الوقت الفعلي لاتخاذ قرارات تشغيلية أفضل، وبناءً على ذلك، يتم تحقيق توفير تكاليف وتحسين استخدام الموارد وتقليل البصمة البيئية.

     

    وتصبح التقنيات التي تقدمها شركات مثل Tenderd ضرورية بشكل متزايد للشركات التي تعمل في المناظر الاقتصادية الجديدة في المملكة العربية السعودية، مع التركيز الأساسي على الكفاءة والاستدامة.

     

    من ناحية اخرى قال أرجون موهان الرئيس التنفيذي لشركة "  Tenderd" مع استثمار واعد فنتشرز، سنتمكن من تطوير العمليات الصناعية وقيادة الجهود نحو مستقبل أكثر صفاءً واستدامة.

     

    أضاف يمكن للشركات الاستفادة من قوة تقنيتنا للمساعدة في اتخاذ الخطوات الصحيحة نحو زيادة التحليل العملي وتقليل البصمة البيئية”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن