30.7 مليون دولار صافى خسائر إيريديوم للاتصالات عبر الاقمار الصناعية بالربع الثاني لعام 2023

  • كتب : وائل الجعفري

     

     

    كشفت شركة إيريديوم Iridium Communications Inc. (Nasdaq: IRDM) ("Iridium") ، وهي المزود الرائد للاتصالات الساتلية الصوتية والبيانات العالمية ، اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2023 وكررت توقعاتها لعام 2023 بالكامل. بلغ صافي الخسارة 30.7 مليون دولار ، أو 0.24 دولار للسهم المخفف ، للربع الثاني من عام 2023 ، مقارنة بصافي الدخل البالغ 4.6 مليون دولار ، أو 0.04 دولار لكل سهم مخفف ، للربع الثاني من عام 2022.

     

    بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين ("OEBITDA") (1) للربع الثاني 115.8 مليون دولار ، مقارنة بـ 105.9 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام السابق ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 9٪ عن العام السابق. نتجت الخسارة الصافية في المقام الأول عن شطب ساتل إريديوم الأرضي الاحتياطي المتبقي بعد الإطلاق الناجح لخمسة من أقمارها الأرضية الستة الاحتياطية في مايو.

     

    عوضت هذه الرسوم فوائد النمو القوي للإيرادات في خطوط الخدمات التجارية لشركة Iridium وزيادة إيرادات الهندسة والدعم.

     

    سجلت إيريديوم إيرادات إجمالية للربع الثاني بلغت 193.1 مليون دولار ، والتي تتألف من 145.1 مليون دولار من عائدات الخدمة و 48.0 مليون دولار من الإيرادات المتعلقة بمبيعات المعدات والهندسة ومشاريع الدعم.

     

    ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 10٪ مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2022 ، بينما نمت إيرادات الخدمات بنسبة 9٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بلغت إيرادات الخدمة ، التي تمثل بشكل أساسي الإيرادات المتكررة من قاعدة المشتركين المتزايدة في Iridium ، 75٪ من إجمالي الإيرادات للربع الثاني من عام 2023.

     

    أنهت الشركة الربع بإجمالي 2،140،000 مشترك قابل للفوترة ، مقارنة بـ 1،875،000 في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع من 2،051،000 للربع المنتهي في 31 مارس 2023.

     

    نما إجمالي عدد المشتركين الخاضعين للفوترة بنسبة 14٪ على أساس سنوي ، مدفوعًا بالنمو في إنترنت الأشياء التجاري.

    من جهته قال مات ديش ، الرئيس التنفيذي لشركة Iridium: "حققنا نموًا كبيرًا آخر في الربع الثاني في عدد المشتركين وإيرادات الخدمات التجارية ، مما أدى إلى تحقيق رقم قياسي في الأرباح التشغيلية". وأضاف ديش: "يستمر التدفق النقدي القوي لشركة إيريديوم في دعم الاستثمار التجاري المستمر وعودة رأس المال إلى مساهمينا".

     

    خدمي - تجاري

     

    أضاف ظلت الخدمات التجارية تمثل الجزء الأكبر من أعمال إيريديوم ، حيث مثلت 61٪ من إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثاني. تتنوع قاعدة العملاء التجاريين للشركة وتشمل أسواقًا مثل البحرية والطيران والنفط والغاز والتعدين والترفيه والغابات والبناء والنقل وخدمات الطوارئ. يعتمد هؤلاء العملاء على منتجات وخدمات إيريديوم باعتبارها بالغة الأهمية لعملياتهم اليومية وجزءًا لا يتجزأ من الاتصالات والبنية التحتية للأعمال.

     

    أوضح بلغت عائدات الخدمات التجارية 118.6 مليون دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 12٪ عن الفترة المماثلة من العام الماضي بسبب النمو واسع النطاق عبر جميع خطوط الإيرادات.

     

    الصوت والبيانات التجارية : بلغت الإيرادات 55.0 مليون دولار ، بزيادة 13٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. نما عدد المشتركين بنسبة 3٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 405 آلاف مشترك. بلغ متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم ("ARPU") 46 دولارًا أمريكيًا خلال الربع الثاني ، مقارنة بـ 42 دولارًا أمريكيًا في فترة العام الماضي ، وذلك بسبب ارتفاع رسوم الوصول.

     

    بيانات إنترنت الأشياء التجارية : بلغت الإيرادات 34.6 مليون دولار ، بزيادة 13٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. نما عدد المشتركين بنسبة 19٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 1،578،000 عميل ، مدفوعًا بالنمو المستمر في أجهزة الاتصالات الشخصية الاستهلاكية. كان متوسط ​​متوسط ​​العائد لكل مستخدم يبلغ 7.48 دولارًا أمريكيًا في الربع الثاني ، مقارنة بـ 7.96 دولارًا أمريكيًا في الفترة المماثلة من العام الماضي. نتج الانخفاض في ARPU بشكل أساسي عن مزيج من المشتركين الذين يستخدمون خطط ARPU منخفضة ، بما في ذلك مشتركو الاتصالات الشخصية.

     

    النطاق العريض التجاري : بلغت الإيرادات 14.0 مليون دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 16٪ من 12.1 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي نتيجة زيادة عمليات تنشيط خدمة النطاق العريض Iridium Certus ® . وبلغ متوسط ​​متوسط ​​أرباح كل مستخدمين (ARPU) 296 دولارًا أمريكيًا خلال الربع الثاني ، مقارنة بمبلغ 292 دولارًا أمريكيًا في الفترة المماثلة من العام الماضي ، مما يعكس مزيجًا متزايدًا من مشتركي النطاق العريض الذين يستخدمون Iridium Certus.

     

    أنهت الأعمال التجارية لشركة Iridium الربع مع 1،999،000 مشترك قابل للفوترة ، مقارنة بـ 1،731،000 مشترك في ربع السنة السابقة ، وبارتفاع من 1،912،000 للربع المنتهي في 31 مارس 2023. مثّل مشتركو بيانات إنترنت الأشياء 79٪ من المشتركين التجاريين الخاضعين للفوترة في نهاية الربع ، بزيادة من 76٪ في نهاية فترة العام السابق.

     

    ظلت عائدات الحمولة المستضافة وخدمات البيانات الأخرى ثابتة عند 15.1 مليون دولار في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

     

    الخدمة - حكومة الولايات المتحدة

    تعمل حلول الصوت والبيانات من Iridium على تحسين الوعي الظرفي للأفراد العسكريين وتتبع الأصول الحرجة في البيئات الصعبة حول العالم ، مما يوفر عرضًا فريدًا للقيمة لا يمكن تكراره بسهولة.

    بموجب عقد خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة المعززة من Iridium ("عقد EMSS") ، وهو عقد بث ثابت لمدة سبع سنوات بقيمة 738.5 مليون دولار أمريكي مع قوة الفضاء الأمريكية تم توقيعه في سبتمبر 2019 ، يوفر Iridium خدمات البث عبر الأقمار الصناعية المحددة ، بما في ذلك المعايير العالمية غير المحدودة والصوت الآمن والترحيل والفاكس و Short Burst Data ® و Iridium Burst ® و RUDICS وعدد غير محدود من خدمات نظام الاتصالات التكتيكية الحكومية الموزعة. يوفر Iridium أيضًا أعمال الصيانة والدعم لبوابة Iridium المخصصة للحكومة الأمريكية بموجب عقدين آخرين مع قوة الفضاء الأمريكية. لا يتم تضمين خدمات البث Iridium Certus بموجب هذه العقود ويمكن شراؤها بشكل منفصل مقابل رسوم إضافية.

    ظلت إيرادات الخدمات الحكومية ثابتة عند 26.5 مليون دولار في الربع الثاني ، مما يعكس المعدل التعاقدي في عقد EMSS.

    أنهت أعمال الحكومة الأمريكية في إيريديوم الربع بـ 141 ألف مشترك ، مقارنة بـ 144 ألفًا لربع العام السابق و 139 ألفًا للربع المنتهي في 31 مارس 2023. وانخفض عدد مشتركي الصوت والبيانات الحكومية بنسبة 3٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 60 ألفًا اعتبارًا من 30 يونيو 2023. وانخفض عدد المشتركين الحكوميين في بيانات إنترنت الأشياء بنسبة 1٪ على أساس سنوي ومثلوا 57٪ من المشتركين الحكوميين في نهاية الربع.

     

    معدات

    بلغت عائدات المعدات 27.4 مليون دولار في الربع الثاني ، بانخفاض 19٪ مقارنة بـ 33.8 مليون دولار في ربع العام السابق.

    للعام 2023 بأكمله ، تتوقع الشركة مبيعات المعدات بما يتماشى مع المستوى القياسي لعام 2022.

     

    الدعم الهندسي

    بلغت الإيرادات الهندسية والمساندة 20.6 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني ، مقارنة بـ 8.3 مليون دولار أمريكي في ربع العام السابق ، نتيجة لارتفاع النشاط الحكومي والتجاري.

    تتوقع الشركة أن تكون إيرادات الهندسة والدعم في عام 2023 أعلى من عام 2022 ويرجع ذلك أساسًا إلى تأثير العام الكامل لعقد وكالة تطوير الفضاء ، الذي مُنح في منتصف عام 2022.

     

    وبلغت المصروفات الرأسمالية 22.4 مليون دولار للربع الثاني منها 1.3 مليون دولار فوائد مرسملة. في مايو ، أطلقت Iridium بنجاح خمسة من قطع الغيار الأرضية المتبقية لتعزيز التكرار في شبكة الأقمار الصناعية العالمية. كانت النفقات الرأسمالية المرتبطة بهذا الإطلاق أقل من 40 مليون دولار ، بما في ذلك حوالي 6.0 مليون دولار في الربع الثاني. أنهت الشركة الربع الثاني بإجمالي دين 1.5 مليار دولار ورصيد نقدي وما يعادله قدره 103.5 مليون دولار ، لصافي رصيد ديون قدره 1.4 مليار دولار ، وهو ما يمثل رافعة مالية صافية قدرها 3.1 مرة OEBITDA.

    دفعت Iridium أرباحها الثانية البالغة 0.13 دولار أمريكي لكل سهم عادي في 30 يونيو 2023. وقد أدت توزيعات الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2023 إلى دفع 32.7 مليون دولار أمريكي للمساهمين.

    خلال هذا الربع ، قامت الشركة بإعادة شراء ما يقرب من 1.1 مليون سهم من أسهمها العادية بموجب برنامج إعادة شراء الأسهم المعلن سابقًا بسعر شراء إجمالي قدره 66.1 مليون دولار. اعتبارًا من 30 يونيو 2023 ، ظل 60.4 مليون دولار متاحًا ومصرحًا بإعادة الشراء في إطار هذا البرنامج حتى 31 ديسمبر 2023.

     

    توقعات 2023

    كررت الشركة توقعاتها لعام 2023 كاملاً:

    نمو إجمالي إيرادات الخدمات بين 9٪ و 11٪ للعام بأكمله 2023. بلغ إجمالي إيرادات الخدمة لعام 2022 534.7 مليون دولار.

    كامل العام 2023 OEBITDA بين 455 مليون دولار و 465 مليون دولار. بلغ OEBITDA لعام 2022 424.0 مليون دولار.

    ضرائب نقدية ضئيلة في عام 2023. من المتوقع أن تكون الضرائب النقدية ضئيلة للغاية حتى عام 2024 تقريبًا.

    صافي الرافعة المالية بين 2.5 و 3.5 مرة OEBITDA في نهاية عام 2023 ، بافتراض إكمال ترخيص إعادة شراء أسهم الشركة البالغ 600.0 مليون دولار ودفع أربعة أرباع أرباح الأسهم. بلغ صافي الرافعة المالية 3.2 ضعف OEBITDA في 31 ديسمبر 2022.

     

    التعريفات والتدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بالإضافة إلى الكشف عن النتائج المالية التي يتم تحديدها وفقًا لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الولايات المتحدة ، تقدم الشركة الأرباح التشغيلية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين ، وهو مقياس مالي غير متوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً ، كإجراء تكميلي لمساعدة المستثمرين على تقييم الأداء التشغيلي الأساسي للشركة.

     

    تمثل الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء التشغيلية الأرباح قبل الفوائد وضرائب الدخل والاستهلاك والإطفاء والدخل (الخسارة) من استثمارات طريقة حقوق الملكية والصافي ومصاريف التعويض على أساس الأسهم. هذه الرسوم عرضية ولكنها لا تعكس الأداء التشغيلي اليومي للشركة. لا تمثل الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين (EBITDA) ولا ينبغي اعتبارها بديلاً لمعايير GAAP الأمريكية مثل صافي الدخل أو الخسارة.

     

    بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد قياس موحد للأرباح التشغيلية ، وقد لا تكون حسابات الشركة قابلة للمقارنة مع المقاييس التي تحمل عنوانًا مشابهًا والتي تم الإبلاغ عنها من قبل الشركات الأخرى. تعتقد الشركة أن الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين (EBITDA) هي مقياس مفيد عبر الزمن في تقييم أدائها التشغيلي الأساسي.

     

    تستخدم الإدارة أيضًا الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) التشغيلية لإدارة الأعمال ، بما في ذلك إعداد ميزانيتها التشغيلية السنوية ، والامتثال لتعهدات الديون ، والتوقعات المالية وخطط التعويض. تعتقد الشركة أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) مفيدة أيضًا للمستثمرين لأن إجراءات مماثلة كثيرًا ما يستخدمها محللو الأوراق المالية والمستثمرون والأطراف المهتمة الأخرى في تقييمهم للشركات في الصناعات المماثلة. كما هو مبين ، لا تشمل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) مصروفات الفوائد على الأموال المقترضة ، أو دفع ضرائب الدخل ، أو إطفاء الأصول غير الملموسة المحددة العمر للشركة ، أو مصروفات الإهلاك على الأصول الرأسمالية للشركة ، والتي تعد عناصر ضرورية لعمليات الشركة.

     

    نظرًا لأن الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لا تأخذ في الحسبان هذه المصروفات وغيرها ، فإن فائدتها كمقياس للأداء التشغيلي للشركة لها قيود مادية.

     

    بسبب هذه القيود ، لا تنظر إدارة الشركة إلى الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين (EBITDA) بمعزل عن غيرها ، ولكنها تستخدم أيضًا قياسات أخرى ، مثل صافي الدخل (الخسارة) والإيرادات وأرباح التشغيل ، لقياس الأداء التشغيلي.

     

    يرجى الرجوع إلى الجدول أدناه لتسوية الدخل الصافي الموحد لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مع EBITDA التشغيلية وصفحة الويب الخاصة بعلاقات المستثمرين في Iridium على www.iridium.com لمناقشة وتسوية هذه الإجراءات المالية الأخرى غير المتوافقة مع GAAP. نحن لا نقدم تسوية تطلعية لتوجيهات EBITDA التشغيلية المتوقعة للعام 2023 بالكامل ، حيث لا يمكن تقدير مقدار وأهمية البنود الخاصة المطلوبة لتطوير مقاييس مالية قابلة للمقارنة ومبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في هذا الوقت دون بذل جهود غير معقولة.

     

    شركة إيريديوم للاتصالات

     
     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو ،

     

    الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو ،

     

     

    2023

     

    2022

     

    2023

     

    2022

    صافي الدخل (الخسارة) GAAP

     

    $ (30،741)

     

    $ 4557 

     

    $ (20،966)

     

    $ 7381 

    مصروفات الفوائد ، صافي

     

     18.723 

     

     14،780 

     

     36،613 

     

     29357 

    حساب ضريبة الدخل (المنفعة)

     

     (5،211)

     

     1،242 

     

     (10،664)

     

     3،066 

    الاهلاك واستهلاك الدين

     

     114.569 

     

     75681 

     

     190388 

     

     151342 

    التعويض على أساس الأسهم

     

     16795 

     

     9،685 

     

     29557 

     

     18،005 

    خسارة في استثمارات طريقة حقوق الملكية

     

     1،677 

     

     - 

     

     2832 

     

     - 

    EBITDA التشغيلية

     

    $ 115812 

     

    $ 105945 

     

    $ 227.760 

     

    $ 209151 

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن