مجموعة ماليا تسخّر حلول إس إيه بي السحابية لتطوير المنتجات والتوسّع الجغرافي مستفيدة من قدرات الميكنة وتعلّم الآلات والذكاء الاصطناعي

  • -        منصّتا "رايز ويذ إس إيه بي" وS/4HANA ستمكنان مالكي مجموعة ماليا من توقع توجّهات الأسواق وتفضيلاتها والاستجابة لها مع مراقبة أهداف الاستدامة ورفع مستويات الكفاءة

     

     

     

    كتب : باكينام خالد

     

    كشفت مجموعة ماليا، الشركة اللبنانية المتخصصة في مجال المستحضرات الصيدلانية ومنتجات العناية الشخصية والسلع الاستهلاكية في المنطقة، عن اعتزامها الانتقال إلى حلول إس إيه بي" SAP "  السحابية للاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة الأخرى، وذلك في سبيل تعزيز استراتيجية النمو وترسيخ الالتزام بأهداف الاستدامة وتمكين الموظفين من أداء أدوارهم على الوجه الأمثل.

     

    واختارت ماليا شركة "إس إيه بي" شريكًا لها في التحول الرقمي، بسبب اهتمامها بتقنيات الذكاء الاصطناعي والميكنة وتعلم الآلات، وفقًا لمسؤولين تنفيذيين في المجموعة. وكانت "إس إيه بي" عملاقة التقنية العالمية أعلنت حديثًا في عدّة مناسبات عن سعيها المستمرّ لترسيخ التزامها بإنشاء منظومة ذكاء اصطناعي مؤسسي للمستقبل تكمل مجموعتها المبتكرة من تطبيقات الأعمال، وتساعد العملاء على إطلاق العنان لقدراتهم. ونفّذت "إس إيه بي" هذا العام العديد من الاستثمارات المهمة في شركات عاملة في مجال الذكاء الاصطناعي لدعم نهجها القائم على وجود منظومة مفتوحة للذكاء الاصطناعي، بهدف الاستفادة من أفضل التقنيات عبر تضمين الذكاء الاصطناعي في محفظة منتجاتها.

     

    من جهتها قالت جوان صراف شهاب المدير التنفيذي لشركة ماليا هولدينغ، إن القرار باختيار النظام S/4HANA من "إس إيه بي" نظامًا جديدًا لتخطيط الموارد المؤسسية جاء مدفوعًا بقدرات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات القوية التي يتمتع بها، مؤكّدة أن تسخير هذه التقنيات سوف تمكّن الشركة من تعظيم الاستفادة من التشغيل الآلي والتحليلات المتقدمة، والارتقاء بتجربة العملاء، ما يؤدي إلى دفع عجلة نمو الأعمال بنجاح.

     

    أضافت يسعدنا الاستفادة من التحليلات التنبؤية التي تتيحها تقنيات "إس إيه بي" في التنبّؤ بتوجّهات السوق وتفضيلات العملاء وأنماط الطلب، وذلك مع استمرارنا في التوسع بمجموعة منتجاتنا وحضورنا في الأسواق، ما سيمكننا من تعديل استراتيجياتنا استباقيًا والحفاظ على المزايا التنافسية".

     

    كذلك تعتمد ماليا، في جهود التحوّل الرقمي المنفّذة على مستوى المجموعة، على إصدارة السحابة الخاصة من منصة "رايز ويذ إس إيه بي" RISE with SAP لإنجاز انتقالها إلى السحابة.

     

    وأوضحت شهاب أنّ التحول الرقمي سيلعب دورًا أساسيًا في الوفاء بالتزام الشركة بالعمليات المستدامة ودعم معايير جودة الممارسات لمنتجاتها الصيدلانية، وتحقيق منافع أخرى متعددة. ومضت إلى القول: "سيمكننا التحوّل الرقمي من اتخاذ قرارات مستنيرة تصبّ في إحداث تأثير إيجابي في أعمالنا وبيئتنا ورفاه جميع أصحاب المصلحة، ومن شأن منافع الشراكة مع "إس إيه بي" أن تجسّد شعارنا المتمثل في "مواصلة التقدّم"".

     

    وتتطلع مجموعة ماليا إلى النمو والتوسع جغرافيًا وعلى صعيد خطوط الإنتاج، وتضم مجموعة ماليا حاليًا 25 شركة رائدة في مختلف القطاعات، كالصناعة وتوزيع السلع الاستهلاكية والحلول التقنية والموضة والهندسة والمقاولات والضيافة والعقارات، ولها حضور مباشر في لبنان والعراق ودولة الإمارات، وقد جمعت 60 علامة تجارية وأقامت تحالفات مع 35 شركة متعددة الجنسيات منذ إنشائها في عام 1936.

     

    من جهتها أكّدت جنيفر يونان الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لدى ماليا هولدينغ، أن التزام "إس إيه بي" بالابتكار ينسجم مع رؤية مجموعة ماليا، موضحة أن اختيار إصدارة السحابة الخاصة من منصة S/4HANA جاء بفضل سجل "إس إيه بي" الحافل بالنجاحات والتزامها بالابتكار في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات، الذي يتضح من خلال شراكاتها مع كبرى شركات التقنية العالمية.

     

    وأعربت يونان عن شعورها بالحماس تجاه قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي "ستمكّن موظفينا الماليين من أداء مهامهم وتدعمهم في اتخاذ قرارات مستنيرة وسريعة". وأضافت: "كذلك تضمن إجراءات الأمن الصارمة التي تعتمدها "إس إيه بي" أمن المعلومات المهمة في أعمالنا وحمايتها من التهديدات الرقمية المتطورة باستمرار".

     

    من ناحيته، أشار علاء جابر المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في قطر وأسواق النمو السريع، على هامش حفل التوقيع مع ماليا، إلى أن التحول الرقمي ينمو بالتوازي مع قدرات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة الأخرى، قائلًا إن بوسع مجموعة ماليا تحقيق التحول الرقمي في إطار متطلبات المرونة وقابلية التوسع والأمان، مع تسخير قوة الذكاء الاصطناعي، وذلك بتنفيذ منصة السحابة الخاصة S/4HANA من "إس إيه بي".

     

    أضاف تمنح حلول تخطيط الموارد المؤسسية في المنصات السحابية الشركات قدرة أكبر على التحكم ورؤية أوسع للعمليات، وترفع مستويات الكفاءة وتقود إلى خفض تكلفة التملك الإجمالية. ولهذا يزداد تركيز العملاء على الاستفادة من الجمع بين الذكاء الاصطناعي المضمّن في حلولنا، والتحديثات التلقائية التي تُقدَّم من خلال أنظمة "رايز ويذ إس إيه بي" و"غرو ويذ إس إيه بي" GROW with SAP البرمجية".

     

    هذا، ومن المقرّر أن يبدأ تنفيذ التحوّل الرقمي في الربع الثالث من هذا العام.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن