تعلن شركة ARMA INTERNATIONAL و RIMPA GLOBAL عن اتحاد المعلومات العالمي للدعوة إلى الإدارة الفعالة والأخلاقية للمعلومات

  • تعلن شركة ARMA INTERNATIONAL و RIMPA GLOBAL عن اتحاد المعلومات العالمي للدعوة إلى الإدارة الفعالة والأخلاقية للمعلومات

     

     

     

    كتب : مصطفى ابراهيم

     

     

     

    كشفت شركات ARMA International و The Records and Information Management Alliance (RIMPA Global) الإعلان عن إنشاء اتحاد المعلومات العالمي (GIC). تتمثل مهمة GIC في إنشاء مجتمع عالمي يدعم دمج إدارة المعلومات (IM) في بصمة الشركات والحكومة والعمل على تحويل المهنة بشكل إيجابي من خلال الدعوة إلى الإدارة الفعالة والأخلاقية للمعلومات.

     

    من جهته قال ناثان هيوز ، الرئيس التنفيذي لشركة ARMA International: "في هذا المجتمع العالمي الديناميكي ، نتطلع إلى تعزيز الابتكار وقيادة مهنة إدارة المعلومات إلى آفاق جديدة". الهدف هو أن يصبح مركز الخليج للاستثمار صوتًا لمهنة إدارة المعلومات من خلال تعزيز الشبكات من خلال التعاون وتبادل المعرفة ؛ إذكاء الوعي بأهمية إدارة المعلومات وتسليط الضوء على مخاطر IG الفقيرة بين صانعي السياسات وصناع القرار وعامة الناس ؛ والتأثير على السياسة التي تعزز فعالية المراسلة الفورية وحماية الخصوصية والوصول العادل. "

     

    من جهته قال آن كورنيش ، الرئيس التنفيذي لشركة RIMPA Global متحمسة لأن GIC ستوفر لممارسي إدارة المعلومات منصة أقوى للدفاع عن مصالحهم مع الحفاظ على توافقهم مع مؤسساتهم. وأضاف كورنيش: “يسهل هذا الاتحاد التعاون بين منظمات إدارة المعلومات لمعالجة القضايا والفرص على مستوى الصناعة. كما تهدف إلى تأسيس إدارة المعلومات كمهنة معترف بها ومسار وظيفي لصالح الأجيال القادمة ".

     

    اضاف يهدف GIC إلى دعم التقدم الوظيفي لممارسي المعلومات من خلال تطوير البحث الذي سيساعد على تعزيز الابتكار في IM ، مما يؤدي إلى تقنيات وأساليب وأدوات جديدة تدعم IG المؤثر ؛ ومواكبة الاتجاهات الناشئة من خلال قاعدة بيانات لتتبع التطورات في خصوصية البيانات والأمن السيبراني وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

     

    ستنشئ GIC أيضًا مجتمعًا عالميًا لتعزيز التعاون بين ممارسي IM في جميع أنحاء العالم من خلال منصة عبر الإنترنت للخبراء للتواصل وتبادل المعرفة ومن خلال تعزيز أفضل الممارسات بما في ذلك اعتماد معايير الصناعة لضمان الجودة والاتساق. تتمثل الأهداف في تحديد شهادات وبرامج الصناعة ، وتوحيد مصطلحات ولغة إدارة المعلومات ، ووضع إرشادات ومعايير لأفضل ممارسات إدارة المعلومات.

     

    العضوية في GIC مفتوحة للمنظمات في مجال إدارة المعلومات (IM) التي تشمل مجموعة واسعة من القطاعات والتخصصات المخصصة للإدارة الأخلاقية والفعالة للمعلومات والتي تشمل إدارة السجلات وإدارة البيانات والتحليلات والمحفوظات وإدارة الحفظ والمكتبة الإدارة والمعرفة وإدارة المحتوى وإدارة المعلومات والامتثال وإدارة الأصول الرقمية وإدارة المعلومات الشخصية. للحصول على معلومات العضوية مع GIC قم بزيارة https://globalinformationconsortium.org/ .

     

    ARMA International ( www.arma.org ) هي منظمة عضوية رائدة في العالم تخدم المهنيين الذين يديرون ويحكمون أصول المعلومات. إنه يوفر لمتخصصي المعلومات الموارد والأدوات والتدريب الذي يحتاجون إليه لإدارة السجلات والمعلومات بشكل فعال ضمن إطار عمل لإدارة المعلومات راسخ. تشمل الأعمال المرتبطة بإطار العمل المبادئ ونموذج نضج إدارة المعلومات وهيئة المعرفة لإدارة المعلومات (IGBOK). تعترف ARMA بالمهنيين الذين أتقنوا هذه المفاهيم من خلال شهادة محترف إدارة المعلومات (IGP).

     

    تم تأسيس تحالف ممارسي إدارة السجلات والمعلومات (RIMPA Global) ( www.rimpa.com.au/ ) في عام 1969 ، ويمثل أكثر من 3500 فرد ومنظمة في القطاع الخاص وجميع مستويات الحكومة. RIMPA Global هي أطول هيئة ذروة خدمة لممارسي الصناعة في نصف الكرة الجنوبي وتعمل بنشاط على تعزيز أفضل الممارسات وتضع معايير الصناعة وتعزز التطوير المهني في جميع قطاعات الأعمال والمؤسسات التعليمية. من خلال شراكاتها الدولية مع هيئات الذروة الأخرى والتحالفات الأسترالية ، توفر RIMPA Global لأعضائها إمكانية الوصول إلى إطار عمل ناجح للجمعيات المهنية.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن