معدل البطالة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أقل من 5.0٪ في يوليو 2023 للشهر الثالث عشر على التوالي

  • معدل البطالة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أقل من 5.0٪ في يوليو 2023 للشهر الثالث عشر على التوالي

     

     

    كتب : محمد شوقى

     

    كان معدل البطالة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مستقرًا على نطاق واسع عند 4.8% في يوليو 2023، وظل أقل من 5.0% لأكثر من عام (الشكل 1 والجدول 1) . ارتفع معدل البطالة في 15 دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يوليو 2023، بما في ذلك الدنمارك وليتوانيا والنمسا، ولم يتغير في 9 دول وانخفض في 9 دول.

     

    وكانت البطالة عند أو قريبة من أدنى مستوياتها القياسية في خمس دول فقط في يوليو، بما في ذلك ألمانيا والولايات المتحدة. الدول (الشكل 2 والجدول 1). ارتفع عدد العاطلين عن العمل في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى 32.9 مليون في يوليو، لكنه ظل قريبًا من الحد الأدنى الذي تم الوصول إليه في أبريل 2023.


    وفي يوليو 2023، ارتفع معدل البطالة بين الشباب في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (العمال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا) إلى 10.5%، من 10.3% في يونيو . وارتفعت هذه النسبة في 14 دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ولوحظت أكبر الزيادات في فنلندا والنمسا والدنمارك وإسرائيل والمكسيك والولايات المتحدة.

     

    وكانت معدلات البطالة بين النساء والرجال، وكذلك بين العمال الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا فما فوق، مستقرة على نطاق واسع (الشكل 1، الجدولان 3 و4).


    وفي الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، ظل معدل البطالة عند أدنى مستوياته القياسية عند 5.9% و6.4% على التوالي . وكان مستقراً أو مرتفعاً في جميع دول منطقة اليورو باستثناء اليونان وسلوفينيا وبلجيكا وأيرلندا وإسبانيا. وظل معدل البطالة أعلى بكثير من أدنى مستوياته القياسية في إستونيا واليونان ولوكسمبورج وأسبانيا.


    وخارج أوروبا، ارتفع معدل البطالة بشكل طفيف في المكسيك وأستراليا واليابان وكوريا وكندا . وعلى النقيض من ذلك، انخفض المعدل في تركيا وإسرائيل والولايات المتحدة (الشكل 2 والجدول 1). تظهر البيانات الأحدث أن معدل البطالة ظل مستقرًا في كندا عند 5.0٪ في أغسطس وارتفع في الولايات المتحدة إلى 3.8٪ من 3.5٪ في يوليو 2023.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن