بورصة FTX للعملات المشفرة المنهارة تقاضي عائلة سام بانكمان

  • كتب : محمد شوقى

     

    تقاضي بورصة العملات المشفرة المفلسة "  FTX  " والدَي مؤسسها "سام بانكمان فرايد" بزعم حصولهما على هدايا بملايين الدولارات من حساباتها، بالتزامن مع مقاضاة مؤسس المنصة السابق بنكمان فرايد بتهمة الاختلاس والتضليل.

     

    وزعم المحامون على نطاق واسع أن الوالدين متورطان بطريقة مباشر أو غير مباشرة في شبكة FTX الاحتيالية، حيث تلقى جوزيف بانكمان وباربرا فرايد، أستاذا كلية الحقوق في ستانفورد، "ملايين الدولارات من الأموال المحولة والمختلسة"، ويتطلع المحامون إلى إعادة الهدايا المفترضة إلى الدائنين، بحسب فوربس.

     

    واتهمت الشركة التي أفلست أواخر 2022 الوالدين جوزيف بانكمان وباربرا فرايد بتلقي هدية نقدية بقيمة 10 ملايين دولار من ابنهما، وسند عقار قيمته 16.4 مليون دولار في جزر البهاما، وقد دُفعت الأموال من FTX وصندوق التحوط الشقيق Alameda Research.

     

    ويمثُل الفريق القانوني لـ"بانكمان فرايد" أمام المحكمة الفيدرالية في نيويورك اليوم الثلاثاء مطالبين بالإفراج عن موكلهم من السجن قبل محاكمته، فقد كان هناك خلال الأسابيع الستة الماضية بعد أن قرر القاضي أنه انتهك شروط الكفالة.

    وتبدأ محاكمة الملياردير السابق بانكمان فرايد في 3 أكتوبر بزعم اختلاس مليارات الدولارات من أموال العملاء في FTX وAlameda لتحقيق مكاسب شخصية.

    وكتب "بانكمان فرايد" في وثائق خاصة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي: "أنا مفلس وأرتدي جهاز مراقبة في الكاحل وأحد أكثر الأشخاص المكروهين في العالم.

     

    من المحتمل ألا يكون هناك أي شيء يمكنني القيام به لجعل تأثيري في الحياة إيجابياً".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن