السعودية : إطلاق منصة “التحالفات” لاستقطاب الشركات الأجنبية .. الشهر القادم

  • كتب  : باسل خالد - وائل قدري

    أكد زكريا العبد القادر رئيس مجلس ادارة الهيئة السعودي للمقاولين إن الهيئة تعمل حاليا على محاولة استقطاب شركات المقاولات الأجنبية للعمل في المملكة.

    أضاف تعتزم الهيئة إطلاق منصة “تحالفات” أوائل الشهر القادم بهدف جذب الاستثمارات في القطاع من خارج المملكة، أو الدخول في تحالفات مع شركات وطنية.

    أشار قطاع المقاولات يعد ثاني أكبر القطاعات غير النفطية في السعودية ، إذ بلغ حجم الاستثمار السنوي فيه أكثر من 260 مليار ريال ، حيث أنه يضم نحو ثلاثة ملايين عامل، حيث يشكلون 20 % من إجمالي عدد العاملين في السعودية” وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن الهيئة تعمل مع الجهات المعنية من أجل حماية قطاع المقالات من استخدامات غسل الأموال والتستر التجاري.

     

    وذكر أن عدد المنشآت العاملة في قطاع المقاولات بلغ نحو 175 ألف منشأة لديها سجل تجاري، منها 15 ألف منشأة مسجلة بشكل رسمي في الهيئة السعودية للمقاولين.

     

    قال سبق وأوضحت الهيئة أن 299 شركة عالمية قامت بالتسجيل في الهيئة، فيما تشكل منطقة الرياض الوجود الأكبر لها بنسبة 46.49 % تليها المنطقة الشرقية 25.42 في المائة، ومنطقة مكة المكرمة 20.07 %، بينما تشكل باقي المناطق الإدارية 8.02 %، مبينة أن مجموع العمالة في هذه الشركات بلغ 133 ألف عامل.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن