5 مليون دولار تمويل جديد ل " زيرو كربون فنتشرز " لتكنولوحيا تقيل الكربون

  •  

    كتب : وائل الجعفري – باسل خالد

    كتشفت شركة " زيرو كربون فنتشرز " ، المتخصصة في جلب تكنولوجيا تقليل الكربون إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إغلاق جولتها الاستثمارية الأولى.ويتزامن ذلك مع تعيين صاحب السمو الشيخ أحمد بن مَنا بن خليفة آل مكتوم كمستثمر استراتيجي ورئيسًا لمجلس الادارة  .

    هذا الدور المزدوج لا يبرز التزام صاحب السمو بدعم مهمة زيرو كربون في تقديم مشاريع التخفيض المبتكرة فحسب، بل يمهد الطريق أيضًا للجهود المكثفة للشركة نحو تنفيذ الاستدامة العالمية   على نطاق واسع.

    من جهتته قال مارتن رينولدز، الرئيس التنفيذى ل "  ا زيرو كربون فنتشرز " سعداء بترحيبنا بالشيخ أحمد ليس فقط كمستثمر بل أيضًا كرئيس لنا. مشاركته أكثر من مجرد تأييد؛ إنها اتحاد قوي للرؤية والغرض. لقد كانت طموحاتنا دائمًا هي تحقيق التغيير الملموس. ومع فريق الادارة العليا لدينا الذي يتمتع بخبرة كبيرة، وبجانب صاحب السمو، نحن في موقع ممتاز لدفع مبادرات الاستدامة لدينا أكثر»

    من ناحيته قال الشيخ أحمد على دوره الجديد لقد التقيت مارتن وفريق زيرو كربون في أبريل من هذا العام، وأعجبت برؤيتهم. العالم الآن بحاجة إلى أشخاص مثلهم للبدء فعليا في تنفيذ هذا النوع من المشاريع. لقد عيّنت زيرو كربون للبدء في العمل على تخفيض الكربون في محفظة العقارات الخاصة بي في دبي. أرى إمكانات ضخمة في زيرو كربون، وأنا حريص على المشاركة والقيام بدوري في هذه الرحلة المحورية نحو الوصول إلى صافي الصفر»

    منذ تأسيسها في عام 2022، حققت زيرو كربون تقدماً كبيراً في تقدم مبادرات الاستدامة وبفريق من أكثر من 20 قائد أعمال، ومهندس، وعالم ومدير برنامج، تتمتع الشركة بموقع فريد لتنفيذ مشاريع الاستدامة الكبيرة ومساعدة المؤسسات والصناعات الكبيرة في تنفيذ تخفيضات طفيفة في الانبعاثات من خلال الابتكار التكنولوجي.

    وتقف زيرو كربون فنتشرز ثابتة في سعيها لتقليل الانبعاثات وتحفيز الآخرين على تحويل الكلمات إلى أفعال من أجل عالم أكثر نظافة واستدامة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن