لمستخدمي اندويد : واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف الذكية ..نهاية اكتوبر

  •  

    كتب : باسل خالد - على الديب

    حذرت شركة واتساب المستخدمين من أن خدمة الدردشة ستتوقف عن العمل على بعض أجهزة أندرويد بعد عدة أيام، وأعلنت أنها ستتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية خلال أقل من شهر، وستجعل الخطوة الأخيرة المستخدمين غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل اعتبارًا من 24 أكتوبر.

    وسيؤثر هذا على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، لذلك لا داعي للقلق بما يخص هواتف آيفون، حيث يخطط تطبيق واتساب لإيقاف الدعم للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.1 – المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean.

    بعد 24 أكتوبر، ستحتاج إلى إصدار أندرويد 5.0 على الأقل، وستؤثر هذه الخطوة على عدد من المستخدمين الذين لديهم هواتف ذكية قديمة، ومن المحتمل أن يشمل ذلك نماذج قديمة من هواتف سامسونج وسوني وإل جي وإتش تي سي.

    وقالت شركة واتساب في بيانها: “اعتباراً من 24 أكتوبر 2023، سيتم دعم الإصدار 5.0 والأحدث من نظام التشغيل أندرويد فقط، ويجب أن يكون هاتفك قادرًا على استقبال الرسائل القصيرة أو المكالمات أثناء عملية التحقق فقط”.

    وللتحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفي؟لمعرفة إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك، ابدأ بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم اذهب إلى الأسفل وابحث عن حول الهاتف ، ثم يجب أن تجد رقم إصدار أندرويد الخاص بك هنا. ، أي اصدار 5.0 أو أعلى سيكون على ما يرام ومن المهم ملاحظة أن أندرويد 4.1 – المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean – تم إصداره منذ ما يقرب من عشر سنوات، وقد أسقطت جوجل بالفعل دعمها لنظام التشغيل، مما يعني أن استخدامه محفوف بالمخاطر، ولم تعد البرامج غير المدعومة تتلقى تحديثات مهمة لأي أخطاء أمنية تظهر، والتي قد يستغلها القراصنة .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن