عملات معدنية بريطانية لتعليم الأطفال الحساب

  •  

    صممت المملكة المتحدة عملات معدنية جديدة تحمل علامات من عهد الملك تشارلز الثالث لمساعدة الأطفال على التعرف على الأرقام وتعلُّم الحساب، ولكن المشكلة أنهم ليس لديهم أي فكرة عن أهمية الأموال.

     

    وتُظهِر مجموعة العملات المعدنية الجديدة، التي ستدخل حيز التداول بحلول نهاية العام حب ملك بريطانيا للطبيعة، من خلال حَمْلها لصور النباتات والحيوانات البريطانية، بما في ذلك السناجب الحمراء والزغبة، والكمثرى، وسمك السلمون، وطائر الطيهوج، وقد تم اختيار العبارة التي سيتم نقشها حول حافَّة العملة الجديدة، التي ستكون بقيمة جنيهين إسترلينيين، من قبل الملك تشارلز نفسه؛ إذ سيتم استخدام عبارة كان قد صرَّح بها في خطاب تنصيبه، في سبتمبر الماضي، وهي "servitio omnium" أي "في خدمة الجميع".

     

    يُذكر أن الأمر المثير للاهتمام هو أن العملات المعدنية هذه قد أُعيد تصميمها بأرقام كبيرة الحجم "لمساعدة الأطفال على التعرف على الأرقام وتعلُّم العد"، وهو هدف جدير بالثناء، ولكن في أي قرن تعيش هذه الديناصورات التي ابتكرت هذا الأمر؟ فإذا كانت هناك 4 أشياء لا تهتم بها الأجيال الشابة الجديدة على الإطلاق؛ فهي العملات المعدنية والملوك واللاتينية وطائر الطيهوج.

     

    وتقول ريبيكا مورجان، وهي مديرة "دار سك العملة الملكية": "إن النسخ التي ستحمل أرقاماً كبيرة من هذه العملة ستكون جذابة للغاية للأطفال، وكذلك الحيوانات، وكل ما سترونه على هذه العملات المعدنية".

     

    ولكن الأمر برمته بعيد كل البُعد عن أهمية المال لدى الأطفال المعاصرين؛ فقد شهد استخدام النقد انخفاضاً منذ فترة طويلة، خصوصاً لدى الفئات الأصغر سناً؛ فالناس في الوقت الحاضر يفضلون الدفع الإلكتروني، وهؤلاء الأطفال سيكونون في طليعة هذا المجتمع.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن