مستهدفه 2 مليار مسلم : تكاداو للخدمات المالية تحصد 1.6 مليون دولار

  • كتب : وائل الجعفري

     

    حققت الشركة السعودية الناشئة «تكاداو» للخدمات المالية المبنية على أساس الشريعة الإسلامية نجاحًا ملحوظًا بقيادة المؤسسين مراد إرسان وشرين لي، حيث تمكنت من جذب استثمارات بقيمة 1.6 مليون دولار في جولة تمويلية (Pre-Seed) من قبل أحد أشهر المستثمرين في وادي السليكون «تيم دريبر».

     

    وتهدف تكاداو من خلال منصة البلوك تشين الخاصة بها إلى توفير مجموعة من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، مثل التوفير والاقتراض التعاوني من خلال منتجها «تكاتورن»، كما تعمل على تطوير منتج التأمين التعاوني «تكاسور» بالتعاون مع عدد من الشركاء المتخصصين.

     

    وتستهدف الشركة الناشئة شرائح واسعة من المسلمين حول العالم والذين يبلغ عددهم حوالي 1.9 مليار نسمة، وهو ما يمثل أكثر من ربع سكان الكرة الأرضية، إضافة إلى توقعات نمو قوية لهذه الفئة خلال العقود المقبلة.

     

    أكد مراد إرسان المؤسس والعضو التنفيذي للشركة أن هذا التمويل المبكر سيمكن تكاداو من تسريع خططها للتوسع الإقليمي والعالمي خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة لتطوير خدماتها الحالية وإطلاق منتجات جديدة مبتكرة تسهم في تلبية احتياجات المجتمعات الإسلامية من الخدمات المالية المسؤولة والأخلاقية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن