بقيادة " جوجل " : 4 مليارات دولار من البنوك لدعم مؤسسات الأقليات بأميركا

  • كتب : محمد شوقى

     

    قال نائب وزير الخزانة الأميركي والي أديمو إن شركة "جوجل " التابعة لـ"ألفابت (.Alphabet Inc) ومجموعة من البنوك  والمؤسسات الأميركية، تعهدت بتوجيه دعم لا يقل عن 4 مليارات دولار للشركات الصغيرة، ومؤسسات إقراض الأقليات بأميركا.

     

    وكشفت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن اتخاذ سلسلة من الإجراءات لتعزيز الشركات الصغيرة والمؤسسات المملوكة للأقليات، وذلك قبل انعقاد "المنتدى المصرفي" السنوي لمؤسسة "فريدمان" (Freedman)، الذي يركّز على الفرص الاقتصادية للمجتمعات متعددة العرقيات.

     

    أكد أديمو أن مجموعة من البنوك والمؤسسات الكبيرة تُسمى "تحالف الفرص الاقتصادية" (Economic Opportunity Coalition) ستلتزم بتأمين ودائع بقيمة 3 مليارات دولار لمؤسسات الإقراض التي تستهدف المجموعات المحرومة، بما في ذلك الأميركيين في المناطق الريفية والأقليات.

     

    تتجاوز قيمة هذا التعهد، الالتزام الذي قطعه "تحالف الفرص الاقتصادية" في العام الماضي بتقديم مليار دولار لصالح المؤسسات المالية لتنمية المجتمع والمؤسسات المصرفية للأقليات.

    قال أديمو إن شركة البحث العملاقة "غوغل" ملتزمة أيضاً بإنفاق ما لا يقل عن مليار دولار سنوياً مع موردين متنوعين في الولايات المتحدة. كانت كلٌ من " ميكرون تكنولوجي "" (Micron Technology) و " إكسل إنترجي (Xcel Energy) و"إير برودكتس" (Air Products) التزمت بتوجيه 15% من إنفاقها التعاقدي على السلع والخدمات الخارجية، لدعم الشركات الصغيرة والمحرومة بحلول عام 2025.

     

    تحث الإدارة الأميركية الشركات في عدد من قطاعات الطاقة النظيفة وأشباه الموصلات وغيرها من قطاعات التصنيع على تقديم التزامات مماثلة.

     

    وأخيراً، تلتزم دائرة الإيرادات الداخلية الأميركية بإنفاق 19% من مبالغ المشتريات مع الشركات الصغيرة ومؤسسات الأقليات المحرومة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن