10 مليون دولار : استثمارات فى " SVC " لتقديم حلول الرأسمالية للمؤسسات الصغيرة

  •  

    كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    كشفت الشركة السعودية للاستثمارات الرأسمالية   (SVC) عن استثمارها بقيمة 10 ملايين دولار في صندوق «رؤى كابيتال الخاص الأول»، وهو صندوق للديون الخاصة يديره شركاء رؤى.

    سيتمحور الصندوق حول تقديم حلول رأسمالية في شكل أدوات الديون الخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، مع التركيز على الشركات متوسطة السوق، بما في ذلك الشركات المدعومة من رأس المال  الخاص في مراحل متأخرة، في السعودية والمنطقة.

    وقع الاتفاقية الدكتور نبيل كُشاك، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الادارة  في SVC، وعمر الياور، شريك في رؤى كابيتال. حضر حفل التوقيع نورة السرحان، المدير الاستثماري، وهيفاء بهايان، المدير القانوني في SVC، بالإضافة إلى مرزا بيغ وراشد صديقي، شركاء مؤسسين في رؤى كابيتال.

    من جهته قال الدكتور كُشاك: «الاستثمار في الصندوق الخاص الذي تديره رؤى كابيتال هو جزء من برنامج SVC للاستثمار في الصناديق. يأتي الاستثمار أيضا نتيجة للطلب المتزايد على الديون الرأسمالية والديون الخاصة من قبل الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في السعودية، ولتنفيذ استراتيجية SVC المتعلقة بإطلاق منتج “الاستثمار في صناديق الديون الرأسمالية وصناديق الديون الخاصة” لسد الفجوات في التمويل في النظام البيئي».

    أضاف نحن مشرفون بتلقي هذا التزام رأس المال والثقة من SVC ونتطلع إلى شراكة ناجحة معا”. وأضاف شركاء المؤسسين مرزا بيغ وراشد صديقي: “نحن نعتقد بقوة أن تقديم حلول رأس المال الخاصة للشركات بطريقة لا تؤدي إلى تخفيض حصة المساهمين ستكون كمحفز قوي لنموهم المستقبلي ويجب أن تساهم في التوسع المستمر وتطوير نظام الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم».

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن