طريفة تفعيل ميزة اكتشاف الحوادث "car crash detection"

  •  

     

    طرحت جوجل ميزة اكتشاف حوادث السيارات في عام 2019، ولكنها كانت حصرية للولايات المتحدة في ذلك الوقت، إلا أن جوجل قامت مؤخرًا بتوسيع هذه الميزة المنقذة للحياة لتشمل المستخدمين في الهند والنمسا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا.

    تم تصميم ميزة الأمان المضمنة هذه في طُرز معينة من هواتف Pixel لتوفير المساعدة الأولية في حالات حوادث السيارات، ولاستخدامها، يجب أن يتمتع هاتفك بأذونات الموقع والنشاط البدني والميكروفون وبطاقة SIM صالحة، ويعتمد على مقياس التسارع وبيانات الموقع والميكروفونات لاكتشاف الأعطال ، وهو متوفر بـ 11 لغة.

    وفي حالة اكتشاف عطل، سيتصل هاتف Pixel تلقائيًا بخدمات الطوارئ المحلية ، وسيتم عرض رسالة "أنا بخير" بعد المكالمة، لديك 60 ثانية للإلغاء إذا كان إنذارًا كاذبًا، ويؤدي النقر على "أنا بخير" إلى تقديم خيارات مثل "لا يوجد تعطل" و"تعطل بسيط" و"الاتصال برقم الطوارئ".

     

    إذا تابعت مكالمة الطوارئ، يمكنك تحديد نوع المساعدة المطلوبة، مثل المساعدة الطبية أو الإطفاء أو الشرطة.

    كيفية جدولة فحص السلامة على هاتف Pixel الخاص بك

    ضع في اعتبارك أنه مع تنشيط هذه الميزة، حتى لو كان هاتفك مقفلاً أثناء وقوع حادث، يمكن للآخرين الوصول إلى رسالة شاشة القفل وتفاصيل الطوارئ، ويمكنك تعطيل هذا في تطبيق "الأمن الشخصي"، انتبه أيضًا إلى أن مكالمات الطوارئ الكاذبة غالبًا ما تكون مخالفة للقانون في العديد من البلدان، لذا قم بإلغائها في غضون 60 ثانية إذا كانت إنذارًا كاذبًا.

    ميزة اكتشاف حوادث السيارات من Google: هواتف Pixel المتوافقة

    بالنسبة للمستخدمين، تتوافق ميزة الأمان حصريًا مع Pixel 4a وPixel 6a وPixel 7 وPixel 7 Pro وPixel 7a وPixel 8 وPixel 8 Pro.

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن