ميزة بهواتف أيفون تتيح لك اكتشاف الأخطاء في السيارة

  •  

    - أطلقت شركة أبل تشكيلة آيفون 15 وآيفون 15 برو في سبتمبر، ثم قامت الشركة بإتاحة الإصدار الثابت من تحديث iOS 17 لجمهور أوسع، فيما يأتي أحدث نظام تشغيل آيفون مزودًا بالعديد من الميزات والتحسينات الجديدة، وعلى رأسها ميزة Visual Look Up التى تتيح التعرف على الأشياء التي تظهر في الصور ومقاطع الفيديو.

    كيف يعمل iOS 17 على تحسين البحث المرئي؟ 

    وفي منشور بالمدونة، توضح أبل أن Visual Look Up يمكنه التعرف على المعالم الشهيرة والنباتات والحيوانات الأليفة وغيرها التي تظهر في الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق الصور على أجهزة آيفون

    ويعمل التحديث في iOS 17 على توسيع ميزة البحث المرئي للتعرف على تحذير لوحة القيادة ورموز صيانة السيارة، كل ما يحتاج المستخدم إلى فعله هو التقاط صورة مقربة للرمز الموجود على لوحة التحكم الخاصة به، وإظهار الصورة في المعرض، ثم التمرير لأعلى

     

    وسيشاهدون خيارًا يقول "البحث عن الرمز التلقائي" وسيخبرك البرنامج بما يعنيه الرمز ويوفر رابطًا يحتوي على مزيد من المعلومات.

    كيفية استخدام البحث المرئي للتحقق مما إذا كان هناك خطأ ما في السيارة

    لم يذكر صانع آيفون رسميًا جميع الترقيات التي تمت إضافتها إلى الميزة، ولكن بإمكان Visula Look Up حاليا تحديد الرموز التي تتراوح من أضواء التحذير إلى تلك الرموز مثل فتحات التهوية والتدفئة وغيرها.

    ووفقا لتقرير صادر عن موقع 9to5Mac، يمكن لهذه الميزة التعرف على رموز وأيقونات متعددة في نفس الصورة

     

    وبعد تحديد الرموز، سيوفر iOS 17 البحث المرئي بروابط سريعة لمعرفة المزيد حول كل رمز في سفاري، ستمنح هذه الميزة المستخدمين اسم الأيقونة ووصفًا موجزًا ​​لما يعنيه مباشرةً في تطبيق الصور.

     

    ويدعي التقرير أن Visual Look Up مع iOS 17 كان قادرًا على تحديد مجموعة واسعة من الرموز التي تشمل – أضواء التحذير في لوحة القيادة، ورموز التحكم في المناخ، وخيارات المصابيح الأمامية وغيرها.

     

    كيفية الوصول إلى Visual Look Up على iOS 17

    - افتح تطبيق الصور على آيفون واضغط على الصورة.

    -إذا حدد iOS 17 رموزًا، فسيتمكن المستخدمون من رؤية رمز خاص في شريط الأدوات السفلي

    -في حالة الرموز التلقائية، سيبدو هذا الرمز مثل عجلة القيادة

    -يمكن للمستخدمين أيضًا النقر على أيقونة "i" إذا لم يظهر رمز عجلة القيادة تلقائيًا.

     كل ما تحتاج معرفته عن ميزة "الملف الشخصى البديل" على تطبيق واتساب

     يعمل تطبيق واتساب على ميزة أخرى لتعزيز خصوصية المستخدمين، وهي السماح لهم بمشاركة صورة ملف شخصي واسم مستخدم مختلفين مع أشخاص معينين، وفقًا لصحيفة "مترو".

    وستمكن ميزة الملف الشخصي البديل المستخدمين من إخفاء معلوماتهم عندما يتصل شخص جديد، في الوقت الحالي، يمكن لمستخدمي واتساب إخفاء صورة ملفهم الشخصي عن الأشخاص الذين ليسوا جهات اتصال، لكن الوظيفة الجديدة ستسمح لهم بإعداد صورة مختلفة واسم مرئي حتى، أو إذا قرروا إضافة أشخاص جدد إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

    ومن المتوقع أيضًا أن يكونوا قادرين على فعل الشيء نفسه بالنسبة لجهات الاتصال الحالية، مما يعني أن بعض الأشخاص لا يرون سوى الملف الشخصي الثانوي.

    وتم رصد الميزة الجديدة بواسطة WABetaInfo في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام Android 2.23.23.4، والمتوفر على متجر Google Play.

    لكن من غير المعروف متى سيتم إصداره.

    وفي شهر مايو، كشف واتساب عن ميزة Chat Lock الجديدة، والتي تتيح للمستخدمين إضافة كلمة مرور لمحادثات معينة ووضعها في مجلد خاص، بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن أن تظهر الإشعارات من الدردشات المقفلة في لحظات غير مناسبة، مثل عندما تقوم بتمرير الهاتف إلى صديق للتو لإلقاء نظرة على بعض الصور.

    قبل بضعة أيام، تم الكشف عن أن الشركة تقوم أيضًا باختبار تجريبي للملاحظات الصوتية التي لا يمكن الاستماع إليها إلا مرة واحدة، وقد تم إطلاق الرسائل الصوتية في عام 2013 وظلت ميزة شائعة في التطبيق منذ ذلك الحين.

    وفي عام 2021، تم تقديم ميزة "العرض مرة واحدة" للصور ومقاطع الفيديو، مما يعني أنه بمجرد أن يفتح المستلم الرسالة، تختفي إلى الأبد.

    واعتبرت هذه الخطوة بمثابة خطوة كبيرة فيما يتعلق بالخصوصية، لذلك ليس من المستغرب أن تقوم الشركة بتوسيع الميزة لتشمل الملاحظات الصوتية.

    ومن خلال إضافة ميزة "الاستماع مرة واحدة"، سيحصل المستخدمون على نفس المستوى من الخصوصية، مع العلم أنه يمكن سماع الرسالة مرة واحدة فقط، ولا يمكن إعادة توجيهها إلى أي شخص آخر.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن