لمواصلة دعم الشركات الناشئة ل " AI " : إل جي تكنولوجي فنتشرز" تطلق صندوقاً بـرأسمال 309 ملايين دولار

  •  

     

    كتب : مصطفى ابراهيم – ساره نور الدين

     

    أنشأت شركة "إل جي تكنولوجي فنتشرز" (LG Technology Ventures)، الذراع الاستثمارية لمجموعة "إل جي" (LG )، صندوقاً بقيمة 309 ملايين دولار لمواصلة دعم الشركات الناشئة العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي  والبطاريات والتنقل.

    قالت الشركة إن الحزمة الجديدة من الأموال جاءت من أربع وحدات تابعة لـ"إل جي"، منها "إل جي إنرجي سولوشن" (LG Energy Solution) و "إل جي كيم" (LG Chem)، مما رفع إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة لدى الشركة إلى تريليون وون.

    ومع احتدام السباق لبناء نماذج ذكاء اصطناعي أكثر من أي وقت مضى، يعمل قادة الصناعة في كوريا الجنوبية مثل "إل جي" على تنمية العلاقات مع الشركات الناشئة في طليعة هذا المجال.

    بدأت "إل جي" شركة رأس المال الاستثماري الخاصة بها في وادي السيليكون في عام 2018 بصندوق بقيمة 600 مليار وون. ومنذ ذلك الحين، استثمرت أكثر من 400 مليار وون في شركات منها "أنثروبيك" (Anthropic)، وهي شركة ناشئة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي أسسها عدد قليل من موظفي  (OpenAI) السابقين وتصوّر نفسها على أنها منشئ نوع أكثر أماناً من برامج الدردشة الآلية. ومن الشركات الأخرى "ألغانايز" (Allganize)، التي تقدم برنامج دردشة آلياً خاصاً بالشركات في كوريا والولايات المتحدة واليابان.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن