بتوظيف حلول الطاقة الذكية والمبتكرة : شينت جلوبال تساهم في دعم الجهود العالمية لتأسيس مستقبل مستدام

  • - اتفاقية تعاون استراتيجية مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة انجازات بمصر لتطوير مجمع صناعي لتكنولوجيا الطاقة النظيفة

     

     

    كتب : أمير طه

     

     

    استعرضت شركة "شينت جلوبال"، المتخصصة في مجال الطاقة الذكية وتطوير الحلول المبتكرة  للطاقة الجديدة و المتجددة، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف (COP28)، أدواتها الخاصة بالتنمية المستدامة، وسلطت الضوء على مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وخطة العمل الخاصة بالحدّ من البصمة الكربونية لأعمالها. وشاركت "شينت" في العديد من الفعاليات الرئيسية مثل توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف لدعم مبادرات الاستدامة المحلية والإقليمية، كما ألقى مسؤولوها عدد من الكلمات الرئيسية وشاركوا في الندوات الحوارية المختلفة، بالإضافة إلى مشاركاتهم مع الجهات الحكومية، والشركات المطورة لحلول المياه والطاقة النظيفة، والشركاء الدوليين لدعم جهود التحول العالمية نحو الاقتصاد الأخضر ومنخفض الكربون.

     

     

    ويعقد مؤتمر الأطراف وفق اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ سنوياً بهدف تقييم التقدم الذي تم  تحقيقه على صعيد مكافحة التغير المناخي واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات المناخية، ووضع الأسس والحدود الملزمة قانوناً للدول المتقدمة للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، إلى جانب دعوة الحكومات والمؤسسات غير الحكومية وممثلي قطاع الأعمال لتوحيد الجهود والبحث بشكل مشترك عن حلول عملية، وتبادل أفضل الممارسات المرتبطة بتطوير الابتكار الأخضر، والتأكيد على الالتزام الجماعي بالعمل المناخي.

     

    وفي هذا الصدد، قالت ليلي تشانغ، رئيسة شركة شينت جلوبال: "إن التصدي للتغير المناخي هو مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود البشرية جمعاء. ونحن على استعداد لتوحيد الجهود مع شركات الصناعات التحويلية والسير معاً على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة. سنواصل في المستقبل دعم المجتمعات المختلفة لربطها بشراكات عالمية و  أقليمية جديدة، بأفضل الأساليب الصناعية المستدامة وحلول الطاقة الصديقة للبيئة".

     

    بناء مشاريع الطاقة النظيفة باستخدام أفضل حلول الطاقة المستدامة

     

    عقدت شركة شينت خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف (COP28) عدداً من الاتفاقيات الرئيسية، حيث وقعت الشركة في 4 ديسمبر اتفاقية تعاون استراتيجية مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر وشركة انجازات بمصر، لتطوير مجمع صناعي لتكنولوجيا الطاقة النظيفة على مساحة إجمالية تبلغ 2 مليون متر مربع. وفي اليوم نفسه، شهدت شينت الاتفاق لدعم بناء المرحلة الثانية من مشروع الطاقة الشمسية  بمصنع جوشي للالياف الزجاجية – بمصرباستخدام تكنولوجيا شينت للطاقة الشمسية ، حيث تسعى هذه المساهمة المشتركة إلى دعم أكبر محطة شمسية فوق الاسطح بالشرق الأوسط و افريقيا، وتعزيز رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

     

    كما شهدت شركة شينت أيضاً في 11 ديسمبر اتفاقية استراتيجية لبناء أنظمة الطاقة الشمسية المزودة لعدة مراكز تسوق في الشرق الأوسط وأفريقيا والتابعة لأكبر منظمات التجزئة في الإمارات العربية المتحدة ، والتي من المتوقع أن تساهم في تقليل ما يصل إلى 3 ملايين طن من الانبعاثات الكربونية خلال دورة حياتها.

     

    أصبح التوجه نحو خفض البصمة الكربونية الكربون أمر متفق عليه على مستوى عالمي، وما زالت مختلف الصناعات بحاجة إلى تسريع عملية الحد من الانبعاثات الكربونية. وبناءاً على ما سبق تستخدم شينت حلول الطاقة الخضراء لخلق تأثير مستدام وتعزيز عملية تقليل الكربون . ويمكن لحلول شينت المتكاملة للطاقة المتعددة أن تحسن الكفاءة العامة لنظام الطاقة وتحقيق نظام طاقة نظيفة ومنخفضة الانبعاثات الكربونية، وآمنة وفعّالة وحديثة. كما تتميز حلول السيناريو الصناعي والتجاري لشينت بتنوع الصيغ التجارية والسيناريوهات والتطبيقات المتنوعة لتلك الحلول، حيث يمكن تطبيقها في سيناريوهات تطبيق متعددة مثل التكامل المتعدد لمصادر الطاقة وإدارة الطاقة بكفاءة

    .Top of Form

     

    استكشاف آفاق التنمية المستدامة بالاستفادة من مبادئ شركة شينت للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات:

    باعتبارها من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا التنمية المستدامة والمنخفضة الكربون، تؤكد شينت التزامها بتقديم حلول شاملة تغطي كامل سلسلة القيمة لدعم جهود العملاء وطموحاتهم لتحقيق مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.

     

     

     

    كما شاركت "شينت" خلال فعاليات مؤتمر الأطراف COP28 في عدد من الكلمات واللقاءات الرئيسية التي هدفت لتبادل المعارف والخبرات مع عدد من الدول الرئيسية مثل مصر والصين، وتسليط الضوء على حالات الاستخدام العملية وتجارب الشركات في مجالات مختلفة كالتنمية الزراعية المستدامة والعمل المناخي في شكل مناقشات مائدة مستديرة وخطابات للضيوف.

     

    وتؤكد شركة شينت حرصها على دعم العملاء من خلال التزامها بالمبادئ والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. وقد حرصت الشركة من سنوات طويلة على صياغة معايير صارمة للانبعاثات الكربونية، بما في ذلك معيار "حساب الكربون"، ومعيار "البصمة الكربونية"، ومعيار "الانبعاثات الكربونية". وقامت الشركة بتطوير أنظمة مبتكرة مثل "منصة شينت السحابية الذكية لإدارة الكربون" التي تضمن الإفصاح الشامل عن المعلومات المتعلقة بالانبعاثات الكربونية. كما اعتمدت الشركة خطط عمل فعالة للانبعاثات الكربونية الصفرية، لتؤكد بذلك التزامها بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

     

     

    دور شركة شينت الهام في تعزيز جهود التحول نحو الطاقة النظيفة: تسليط الضوء على ممارسات خفض الانبعاثات الكربونية

    إن الأفكار والرؤى الخاصة بمفاهيم الاستدامة التي قدمتها شركة شينت على هامش أعمال مؤتمر الأطراف COP28 هي ليست الأولى من نوعها، فقد أسهمت الشركة في فعاليات دورة العام الماضي من مؤتمر الأطراف COP27 بحوارات ونقاشات غنية حول ممارسات الزراعة الخضراء وغيرها من مواضيع الاستدامة. كما سلطت الضوء على النماذج الصناعية الكهروضوئية في المواقع مثل مفهوم تكامل الرمال الكهروضوئية، وتكامل مصايد الأسماك الكهروضوئية، والتكامل الكهروضوئي الزراعي، وتكامل الغابات الكهروضوئية. وقدمت الشركة كذلك نموذج الإثراء الكهروضوئي المنزلي لتحقيق الجمال البيئي، وأبرزت الفوائد الاجتماعية الناجمة عن زيادة دخل المزارعين وزيادة الضرائب الحكومية.

     

     

    منذ سنوات عديدة، أسهمت شركة شينت بفاعلية في تطوير قطاع الطاقة الجديدة من خلال التركيز على ثلاثة مجالات محورية هي "الطاقة النظيفة"، و"الكهرباء الذكية"، والتقنيات الذكية منخفضة الكربون". كما اقترحت الشركة وضع استراتيجية "التوطين الإقليمي الدولي"، لتطوير المهارات الصناعية المتنوعة في الأسواق المحلية. كما أنشأت الشركة نموذجاً تعاونياً عرف باسم "مستشفى واحد، حديقة واحدة، صندوق واحد 3 + N" عبر مناطق مختلفة. كما تجري الشركة عمليات تعاون دولية لسيناريوهات الأعمال اللازمة لتحقيق نتائج مستدامة ومفيدة للأطراف المختلفة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن