18 مليون دولار استثمارات جديدة بمنصة «سوم» للمنتجات المستعملة

  •  كتب : وائل الجعفري

     

     

    حققت منصة «سوم» ، السعودية للمنتجات المستعملة والتي تتخذ من الرياض مقرًا لها، نجاحًا كبيرًا بإغلاق جولة تمويلية من الفئة A بقيمة 18 مليون دولار.

     

    قادت شركة «جاهز» هذه الجولة، بمشاركة «إيزومتري كابيتال»، وعدد من المستثمرين الحاليين كـ «خوارزمي للاستثمارات»، و«شركاء الراجحي»، و«أوتلايرز فينتشر كابيتال».

     

    شهدت «سوم»، التي أُسست على يد فهد الحسن، وبدر المبارك، وفهد البسام، نموًا استثنائيًا منذ جولة التمويل الأولية قبل 18 شهرًا. وقد تعززت مبيعات الشركة بأربعين ضعفًا، مدعومةً بوحدات اقتصادية قوية ومتحسنة، وحافظت على مستوى رضا العملاء المتميز.

     

    وسّعت «سوم» نطاق خدماتها لتشمل أكثر من 150 مدينة سعودية، مؤسسةً بذلك سوقًا وطنيًا موحدًا هو الأول من نوعه لشراء وبيع واكتشاف المنتجات بثقة وسهولة.

     

    وتجاوز تطبيق «سوم»، الذي أُطلق قبل أقل من سنتين، أربعة ملايين تحميل في المملكة العربية السعودية، ويشهد تفاعلًا ملحوظًا في الإمارات العربية المتحدة.

     

    من المتوقع أن تُستخدم الأموال من جولة التمويل هذه لتسريع توسّع «سوم» إقليميًا، وتعزيز موقعها في القطاع الأساسي للأجهزة الإلكترونية المستعملة، والذي تتمتع فيه بالريادة في السوق السعودي.

     

    وبإضافة فئات قيمة عالية للمنتجات المستعملة، ستمكن «سوم» المستخدمين من بيع منتجات تتراوح بين التحف والسيارات، مستهدفة سوقًا بقيمة تقارب الـ 40 مليار دولار.

     

    من جهته قال فهد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ سوم، أُسسّت سوم برؤية لتكون المنصة الأولى لشراء وبيع كل شيء أونلاين بسهولة وثقة. إن نجاح هذه الجولة التمويلية يُعد شهادة على تفاني فريق عملنا بأكمله. وبدعم من مستثمرين رائدين في المنطقة، نحن متحمسون لإطلاق مرحلتنا التالية من النمو، مستمرون في مهمتنا لتحويل كيفية شراء وبيع العملاء عبر الإنترنت»

     

    أما بالنسبة للمشترين والبائعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد عانوا من صعوبات جمّة في التنقل عبر منصات الإعلانات المبوبة المليئة بالرسائل المزعجة.

     

    وتعمل «سوم» كوسيط موثوق في كل معاملة، مخففةً بذلك الضغوط عن كاهل البائعين والمشترين، وضامنةً إتمام المعاملات بسلاسة وأمان.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن