مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي : LG تطلق حواسيب Gram Pro 2024 بمعالجات إنتل " كور ألترا 7 "

  •  

    كتب : أمين قدري – أمير طه

     

    كشفت شركة ال جي "  LG " عن حواسيبها المحمولة الجديدة LG Gram Pro 2024، والتي تتميز بمزايا متقدمة للذكاء الاصطناعي وتصميم أنيق وأداء عالٍ.

    تعتمد حواسيب LG Gram Pro 2024 على معالجات إنتل كور ألترا 7، والتي تتميز بوحدة معالجة عصبية مخصصة تتيح لها تنفيذ عمليات الذكاء الاصطناعي على الجهاز بشكل آلي دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

    وتتضمن مزايا الجهاز ميزة AI Gram Link: تتيح هذه الميزة مشاركة الملفات بسلاسة مع ما يصل إلى 10 هواتف ذكية بنظامي أندرويد و iOS، مع إمكانية التحكم فيها باستخدام لوحة المفاتيح ولوحة اللمس  بجانب ميزة AI Noise Cancelling: تتيح هذه الميزة إلغاء الضوضاء المحيطة أثناء إجراء المكالمات أو التسجيل الصوتي كذلك زود الجهاز بميزة AI Smart Brightness: تتيح هذه الميزة ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا للبيئة المحيطة.

    وتأتي الإصدارات الأساسية من حواسيب LG Gram Pro 2024 بشاشة قياسها 16 إنشًا بدقة قدرها 2880 × 1800 بكسل، ومعالج رسوميات RTX 3050 من إنفيديا بذاكرة فيديو من نوع GDDR6 قدرها 4 جيجابايت.

    ويتمتع الجهاز بتصميم نحيف بسمك يبلغ 12.4 ملم ووزن يبلغ 1.19 كيلوجرام، كما أنها تتميز بأداء عالٍ بفضل معالج إنتل كور ألترا 7 ومعالج رسوميات RTX 3050.وتوفر LG أيضًا إصدار LG Gram Pro 360، وهو حاسوب محمول من نوع 2 × 1 مع شاشة قابلة للدوران بشكل كامل، كما أنها قابلة للمس. ويدعم الجهاز الكتابة باستخدام القلم بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي وتبدأ أسعار الحواسيب من 2000 دولارٍ ، مع زيادات سعرية تعتمد على الإصدار وحجم الذاكرة العشوائية والسعة التخزينية ونوع بطاقة الرسوميات.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن