للمرة الاولى : إياتا تؤكد نجاح اختبار رحلة متكاملة بالهوية الرقمية

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    استطاع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) من اجتياز أول تجربة سفر متكاملة تماما باستخدام الهوية الرقمية بنجاح، بدءاً من حجز رحلة الطيران وحتى الوصول.

     

    انطلقت الرحلة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار روما فيوميتشينو على الخطوط الجوية البريطانية، وأثبتت إمكانية القيام بتجربة سفر رقمية مستقبلية متكاملة تعتمد على الهوية الرقمية، بحسب بيان إياتا.

     

    وتدعم الهوية الرقمية والتكنولوجيا البيومترية التقنيات الرقمية لمعايير السفر غير التلامسية، والتحول نحو الإجراءات الرقمية للتحقق من الهوية خلال عمليات تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة.

     

    من جانبه، أوضح نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، نيك كارين: "كل ما نحتاجه للسفر في المستقبل هو هاتف ذكي، يخزن محفظة رقمية محملة بجواز السفر الرقمي وبطاقات الولاء وغيرها من بيانات اعتماد السفر التي يمكن التحقق منها.

     

    أضاف كارين أنه رغم وجود التكنولوجيا اللازمة للقيام بتجربة سفر رقمية متكاملة في كل مرحلة من مراحل الرحلة، إلا أن ربط هذه الخطوات كان أمراً صعباً، لكن جاء نجاح هذه التجربة الأخيرة بالتعاون مع شركاء الصناعة، وهو ما يفتح الباب أمام رحلات أسهل في المستقبل.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن