مع طرح معالجات وبرامج جديدة" : أرتفاع اسهم إنفيديا لأعلى مستوى على الإطلاق

  • كتب : محمد شوقى

     

     

    كشفت شركة "إنفيديا"، تصنيع الرقائق الأكثر قيمة في العالم  ، عن معالجات جديدة للحواسيب الشخصية تعمل بالذكاء الاصطناعي، ما رفع سهم الشركة الأميركية إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

    أعلى مستوى

    وسجل سهم إنفيديا ارتفاعًا بنسبة 6.4% ليغلق عند 522.53 دولار، وهو أعلى إغلاق له على الإطلاق، ليرفع القيمة السوقية للشركة إلى نحو 1.3 تريليون دولار.

     

    وخلال الجلسة، قام المتداولون بتبادل ما يزيد على 32 مليار دولار من أسهم إنفيديا، ما يجعلها الشركة الأكثر تداولًا في وول ستريت، وفقًا لبيانات LSEG.

     

    وسجل سهم إنفيديا ارتفاعا بنسبة 230% خلال 2023، وكانت أفضل الشركات أداء في مؤشر S&P لعام 2023، متجاوزة بقدر كبير أقرب منافسيها، شركة ميتا.

     

    برامج جديدة

    وأعلنت شركة إنفيديا، الاثنين، عن وحدات معالجة الرسومات (GPU) جديدة، وبرامج لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أجهزة الحواسيب الشخصية.

     

    وقدمت ثلاث رقائق لمعالجة الرسومات، تتراوح أسعارها بين 599 دولارًا و999 دولارًا، وتحتوي على مكونات إضافية ستتيح للاعبين والمصممين ومستخدمي الحاسوب، الاستفادة من الذكاء الصناعي على أجهزتهم الشخصية.

     

    وأكدت الشركة أن شرائح الرسومات الجديدة على مستوى المستهلك، سيتم استخدامها بشكل أساسي للألعاب، على الرغم من أنها تمتلك قدرة قوية أيضًا في معالجة الفيديوهات والصور.

     

    وخلال بث عبر الإنترنت، ذكر المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة جنسن هوانغ "أن الذكاء الاصطناعي التوليدي، يعد أهم تحول في النظام الأساسي في تاريخ الحوسبة وسيعمل على تحويل كل صناعة، بما في ذلك الألعاب".

     

    وأوضحت "إنفيديا" أن رقائق الرسومات الجديدة ستوفر تجربة سريعة، وأكثر واقعية لألعاب الفيديو، فضلًا عن المساعدة في إنشاء صور وفيديوهات، تعتمد على الذكاء الصناعي بشكل سريع وأكثر دقة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن