إيريديوم تطلق مشروع " ستاردست " لتطوير إنترنت الأشياء العالمية

  • كتب: باسل خالد - محمد العطار

    كشفت شركة إيريديوم للاتصالات (IRDM) ، المتخصصة في مجال الاتصالات الساتلية الصوتية والبيانات العالمية ، عن تطور استراتيجيتها المباشرة إلى الجهاز (D2D) مع تطوير خدمات النطاق الضيق - إنترنت الأشياء (NB-IoT) القائمة على معايير 3GPP 5G.  وكحل جديد قائم على المعايير، سيتم نشره على شبكة الأقمار الصناعية الحالية لشركة إيريديوم مما يمنح الشركة قدرة فريدة على تقديم خدمات D2D وإنترنت الأشياء عالية الجودة وموحدة.

    توفر المراحل المبكرة من برمجة أقمار إيريديوم ذات المدار الأرضي المنخفض (LEO) فرصة خاصة لشركات الهواتف الذكية ومصنعي المعدات الأصلية وصانعي الرقائق ومشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNO) ومطوري إنترنت الأشياء ذوي الصلة لنسج متطلباتهم في نسيج إيريديوم الشبكة.

    من جهته قال مات ديش ـ الرئيس التنفيذي لـ "إيريديوم " تقوم Iridium بتصميم عرضها الأولي NB-IoT  لدعم 5G NTN  وقدرات SOS للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والسيارات وتطبيقات المستهلكين ذات الصلة. وسيمكّن اعتماد الخدمة مصنعي الأجهزة من إضافة اتصال ساتلي إلى الأجهزة الموحدة، والاستفادة من طيف إيريديوم الحالي والمخصص والمنسق عالميا، وتوفير تجربة فائقة لمستخدمي المدار الأرضي المنخفض التردد.

    أشار ندرك حاجة السوق لعملائها لتطوير المنتجات واعتمادها بسرعة وبتطبيق عملياتنا الراسخة على متن الطائرة، يمكن لصانعي الرقائق ومطوري بنك إنترنت الأشياء الانضمام إلى النظام البيئي لـ Iridium الذي يضم حوالي 500 شريك، واختيار نهج تكامل خاص أو قائم على المعايير أو مزدوج الحل لمزيد من التكرار في الشبكة. ستتاح للمنظمات المتعددة الجنسيات الفرصة لتكون محطة واحدة للتغطية في كل مكان وحالات الاستخدام خارج الشبكة.

    أضاف يتم دعم شركاء Iridium من خلال نظام دعم العملاء على مدار الساعة حيث تتمتعالشركة المعترف بها في مجال إنترنت الأشياء الفضائية والاتصالات الشخصية، بأكثر من عقدين من الخبرة ونظام بيئي شريك لا مثيل له يدعم أكثر من 2.2 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم واعتبارًا من الربع الثالث من عام 2023 ، نما مشتركو الشركة بنسبة 15٪ خلال ال 5 سنوات الماضية ، وتخدم الشركة ما يقرب من 1.7 مليون عميل لإنترنت الأشياء اليوم ، بما في ذلك 900 ألف جهاز تعقب شخصي وسعاة الأقمار الصناعية للتطبيقات الاستهلاكية والمؤسسية والحكومية.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن