بعد صفقتها مع" BetMGM " : منصة «إكس» تخطط لتكون مركزا للمراهنات الرياضية

  • كتب : باكينام خالد – وائل الحسينى

    تخطط منصة "إكس" (تويتر سابقا)، والمملوكة لرجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، لطرح ميزة جديدة قريبا للمراهنات الرياضية بعد توقيع صفقة مع منصة المقامرة الرقمية BetMGM.

    وأوضحت مجلة "فورتشن" الأميركية أن الشروط المالية المحددة للتعاون لم يتم التعرف عليها بعد، لكن الهدف سيكون الميزة الجديدة، والتي ستعرض احتمالات الرهان وتوفر رابطًا مباشرًا إلى BetMGM، مما يسمح للمستخدمين بوضع الرهانات.

    وتأتي الصفقة في وقت مهم للشركتين مع وجود NFL Super Bowl، وهي مباراة البطولة السنوية للرابطة الوطنية لكرة القدم وتُلعب في أوائل فبراير المقبل.

    وتوقعت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن يجتذب الحدث رقمًا قياسيًا يبلغ 50.4 مليون بالغ أميركي يراهنون على اللعبة وستأخذ هذه الرهانات إلى حد كبير شكل "رهانات مقترحة" أو "رهانات دعائية" تتعلق بأحداث داخل اللعبة لا علاقة لها بنتيجة اللعبة.

    من جهته قال كارل جونسون، المدير الرياضي لـ BetMGM: "نظرا لأن 60 إلى 70% من ترتيبات Super Bowl الخاصة بنا ستكون في شكل رهانات دعائية، سيكون لدينا كتالوج دعائي يضم 400 إلى 500 رهان دعائي لتوزيعه على عملائنا"، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

    ويحظى الحدث بأهمية كبرى، إذ قالت شركة "نيلسن" الأميركية للبيانات، لـ"سي إن إن" العام الماضي، إن 115.1 مليون مشاهد تابعوا الحدث في 2023، وهو الحدث الأكثر مشاهدة على الإطلاق في تاريخ أميركا.

    وأوضحت فورتشن أن قوة منصة "إكس" تكمن في حجم متابعة الأحداث المباشرة، على سبيل المثال، حصلت المنصة على رقم قياسي بلغ 28.4 مليون تغريدة أثناء الحدث في عام 2015 ومع ذلك، بعد أن قام ماسك بالاستغناء عن معظم موظفي الشركة، عانت المنصة من انقطاع الخدمة أثناء الأحداث ذات الحركة المرورية العالية مثل Super Bowl - حتى أنها تعطلت خلال عرض نهاية الشوط الأول في العام الماضي.

    وقبل الحدث في عام 2023، حدث انقطاع آخر، وأرسل "ماسك" بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين للتوقف عن تطوير ميزات جديدة "بهدف تعظيم استقرار النظام ومتانته، خاصة مع اقتراب بطولة Super Bowl"، بحسب فورتشن.

    ونشأت منصة المقامرة الرقمية BetMGM من شراكة مع MGM Resorts International، وهي شركة أميركية للضيافة والترفيه تبلغ قيمتها حوالي 15 مليار دولار، مع مشغل المقامرة في المملكة المتحدة GVC Holdings في يوليو 2018.

     

    وكان هدف التعاون هو الاستحواذ على سوق المراهنات الرياضية والألعاب عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، وتنافس BetMGM منصات المقامرة مثل DraftKings و FanDuel.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن