1000 من قادة التكنولوجيا يجتمعون في دبي لحضور القمة السابعة عشرة لمديري التكنولوجيا في الشرق الأوسط

  • كتب : امين قدري

     

     

    استضافت مؤسسة البيانات الدولية اليوم أكثر من 1000 من أبرز قادة تكنولوجيا المعلومات في المنطقة لليوم الثاني من دورتها السنوية السابعة عشرة.قمة IDC الشرق الأوسط CIO. كان الحدث الذي أقيم في جراند حياة دبي في الفترة من 21 إلى 22 فبراير بمثابة منصة ديناميكية لكبار المديرين التنفيذيين في مجال الأعمال والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات وشركات التكنولوجيا الرائدة ومحللي الصناعة المحترمين للمشاركة في خطاب تعاوني حول هذا الموضوع.مستقبل تكنولوجيا المعلومات: إعادة التفكير في الرقمنة من أجل عالم الذكاء الاصطناعي في كل مكان.

     

    مع انضمام الحضور من قبل أكثر من 60 رائدًا في مجال تكنولوجيا المعلومات ومقدمي الخدمات والجمعيات المهنية ،قمة IDC الشرق الأوسط CIO 2024 تضمنت مجموعة متنوعة من العروض الإعلامية ، ودراسات حالة المستخدم النهائي الواقعي ، وجلسات أفضل الممارسات ، ومسارات تحت عنوان فردي. وخوضت هذه الجلسات في أحدث التطورات والاستراتيجيات المحيطة بالمرونة الرقمية والثقة الرقمية والاستدامة والذكاء الاصطناعي وصعود المؤسسة الذكية.

     

    المتحدثون الرئيسيون الموقرون مثلسعادة الدكتور محمد حمد الكويتيرئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة،الدكتورة بشرة البلوشيمستشار الرئيس التنفيذي لمركز دبي للأمن الإلكتروني، وقراصنة أخلاقيين مشهورينغلين ويلكنسون أسرت الجمهور برؤاهم. بالإضافة إلى ذلك،ستيفن فرانتزنقدم نائب الرئيس الأول لـ IDC والعضو المنتدب الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وجهات نظر قيمة حول المشهد العالمي المتطور لتكنولوجيا المعلومات.

     

    ومن أبرز المعالم الرئيسية لجدول الأعمال المتفانية العديدة"من أجل CIO ، من قبل CIO" حلقات نقاش، والتي تضمنت رؤى حصرية من أكثر من 20 رائدًا إقليميًا ودوليًا في الصناعة. واستكشفت هذه المناقشات مواضيع حاسمة مثل تنمية المواهب، ونماذج تشغيل تكنولوجيا المعلومات، وتحسين أداء تكنولوجيا المعلومات، واستراتيجيات أفضل الممارسات لاختيار البائعين وإدارتها.

     

    وإذ يتأمل في أهمية موضوع الحدث،جيوتي لالتشانداني وقال نائب رئيس مجموعة IDC والعضو المنتدب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "لم يعد تبني عقلية الذكاء الاصطناعي في كل مكان خيارًا بل ضرورة للمؤسسات التي تهدف إلى الحفاظ على التكافؤ التنافسي. تعطي الحكومات ذات التفكير المستقبلي والكيانات الرقمية الأولوية للذكاء الاصطناعي لدفع الابتكار الرقمي، وتعزيز تجارب العملاء، وتحسين الكفاءة التشغيلية."

     

    وصلت القمة إلى ذروتها بحفل تكريم المستفيدين من مسبكجوائز CIO50 2023الاعتراف بأهم ما في الشرق الأوسط قادة التكنولوجيا لابتكارهم ومرونتهم. تحتفل هذه الجوائز السنوية ، وهي جزء من برنامج مسبك الواسع للاعتراف العالمي ، بالتميز في المشهد المؤسسي وتكرم المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن